تستمع الآن

ملكة بريطانيا تستقبل البابا تواضروس الثاني في قلعة ويندسور

الأربعاء - ١٠ مايو ٢٠١٧

استقبلت الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في قلعة ويندسور خلال زيارته الحالية للندن، وذلك خلال زيارته الأولى إلى بريطانيا، منذ جلوسه على الكرسي البابوي.

وذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه رافق البابا في اللقاء الأنبا أنجيلوس، الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة والأسقف دافيد كونور عميد ويندسور.

من جانبه، وصف السفير جون كاسن، سفير بريطانيا بالقاهرة، اللقاء بأنه “تاريخي”، وقال، في تغريدة له: “‏الملكة الـ66 على مدار 1500 عاما تستقبل بابا مصر الـ118 خلال 2000 سنة.. طرفان ذو حكمة وخبرة كبيرة في التعايش والاستمرارية في عالم متغير”.

وكان البابا تواضروس بدأ زيارته للعاصمة لندن، مساء الإثنين، وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الزيارة رعوية وتستمر لعدة أيام.

وبدأ البابا برنامجا يشمل عدة زيارات رعوية للكنائس القبطية بالخارج، بدأه عقب عيد القيامة، حيث اختتم البابا قبل زيارته الحالية إلى بريطانيا زيارة رعوية مماثلة إلى إيطاليا؛ لحضور مؤتمر كهنة الكنيسة القبطية بأوروبا، الذي استضافته إيبارشية ميلانو للأقباط الأرثوذكس، والتي بدأت السبت الماضي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك