تستمع الآن

مسئول هندي يطالب النساء بضرب أزواجهن في هذه الحالة

الإثنين - ٠١ مايو ٢٠١٧

قرر جوبال بهرجافا، المسؤول الحكومي في ولاية ماديا براديش الهندية، تقديم ما يقرب من 10 آلاف العصي الخشبية كهدايا لحديثات الزواج، مطالبا إياهن باستخدامه كسلاح ضد أزواجهن.

ووفقا لما نشره موقع “ياهو”، أكد بهرجافا على ضرورة استعمال العرائس للعصي، من أجل ضرب الأزواج الذين يدمنون تناول الخمور أو يسيئون معاملة زوجاتهن.

وكان جوبال بهرجافا قد منح ما يقرب من 700 عروس في حفل زفاف جماعي نظمتها حكومة الولاية، مجموعة من العصي التي تستخدم في المغاسل التقليدية بالهند.

ويبلغ طول العصاية الواحدة نحو قدمين، موجها رسالة قال فيها: “هذه لضرب المخمورين، والشرطة لن تتدخل”، لافتا الانتباه إلى ما تعانيه النساء في الريف من عنف منزلي واعتداء من جانب أزواجهن مدمنين الكحوليات.

وأضاف بهرجافا أن النساء يؤكدن دوما أنه كلما عانى أزواجهن من حالة السكر، يتعاملون معهن بعنف، ما دفع بهرجافا للتأكيد على أن توزيع العصي ليس بنية التحريض على العنف، ولكنه فقط لمنع العنف.

يذكر أن العديد من الولايات الهندية تشم حملات مكثفة لمكافحة إدمان الخمور خلال السنوات الأخيرة، سواء بحظرها أو وضع قيود على بيعها في محاولة للحد من العنف الناجم عن تعاطي الكحوليات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك