تستمع الآن

مرشد سياحي يحكي لـ”تربو” كيف يتحول حلم السائح لكابوس بسبب زيارته للهرم

الأربعاء - ١٠ مايو ٢٠١٧

فتح تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، نقاشا مفتوحا عن منطقة الأهرامات السياحية وما يجده زائري المكان من مختلف الجنسيات من معاناة وكيفية حل هذه الأزمة.

وتلقى “تامر” اتصالا من شخص يدعى “أحمد: ويعمل مرشد سياحي، قائلا: “مجرد ما تعبر البوابة الأمنية والتفتيش للهرم الحياة تتحول تماما لجحيم، مجموعة من البشر تستغل أي فرد داخل على أكبر قدر ممكن، وهذا الشخص لا حول به ولا قوة أي كانت جنسيته، مصري أو خليجي أو أجنبي، هؤلاء العاملين لما بيشوفوا مرشد سياحي مع الفوج القادم لا يقتربون منهم، ولكن لما يبدأ السائح أخذ جولة حرة يتعرضون بكل الأشكال لسحب منه أكبر قدر من الأموال.. وأنا بدوري أحذر الناس من المنطقة الأولى عن الهرم، وللأسف بقول كده على مكان في بلدي ولكن أنا مطالب بتوعية الناس”.

وأضاف: “شخص كان معي في الفوج تم وضعه على جمل بالعافية في مكان بجوار الهرم وبعد ما الرجل صوره صورتين طلب منه 100 دولار عافية، والضيف جاء واشتكى لي وبعد عمل محضر اضطررنا للتنازل لأن الموضوع كان سيأخذ أياما، وهذا السائح قال لي نصا (أنا كان حلمي من وأنا صغير وأدرس عن الأهرامات أن أزورها ولكن هذا الحلم الجميل تحول لكابوس)، وللأسف أشهر منطقة لدينا وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع تنهار بسبب ما يحدث”.

وعن الحول التي يراها، أوضح: “الناس هناك يجب أن يتم عمل إعادة تأهيل لهم وتدبير مصدر دخل لهم بشكل مضبوط لكي يبطلوا ما يحدث مع السائحين، خاصة أن 90% منهم من الساكنين في إحدى المعروفة حول الهرم.. ما يحدث يدمر السياحة، تخيلوا أن أول مكان يزوره السائح هو الأهرامات فيخرج بهذا الانطباع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك