تستمع الآن

كريم الحميدي يسأل في “للرجال فقط”.. لماذا نتحول إلى مواطنين درجة ثالثة بعد الولادة؟

الثلاثاء - ١٦ مايو ٢٠١٧

فتح كريم الحميدي، عبر برنامج “للرجال فقط”، نقاشا ساخنا عن الرجل بعد فترة حمل زوجته ودخول كائن جديد للبيت، وكيف تتحول شكل العلاقة بينهما ويصبح الرجل كم مهمل.

وقال الحميدي في مستهل حلقته على نجوم إف إم: “النهاردة الموضع في فترة حساسة جدا، وما سنتحدث فيه حساس جدا بالنسبة للسيدات وبيبقوا غير مستقرين نفسيا بسببه، هذا بعيدا عن عدم استقرارهن طوال العام، ولكن هذه الفترة بتبقى زيادة حبتين، بعد الإنجاب ماذا يحدث وما يتغير في حياة الطرفين، هل قدوم الطفل بيحول الزوج لمواطن درجة ثالثة، يصبح مواطن ليس له حق أو بيكون كم مهمل، والسؤال لكل رجل بيمر بهذه المرحلة هل أصبحت مواطن درجة ثالثة داخل بيتك”.

وقالت وداد: “متزوجة من شهر ونصف، وزوجي لا يريد الإنجاب الآن بسب كل ما قلته من زن الأولاد، وأنا أيضا ما زلت أدرس ولكن أنا أريد الإنجاب خصوصا أن الزن اشتغل من الأهل طبعا، وقال لي لو عايزة تحملي مفيش مشكلة ولكن أولدي في بيت والدك واجلسي معهم حتى لما الولد يكبر”.

أما إيناس فقالت: “بدون شك الستات بتأفور أكتر، ولكن هذا يكون بسبب العديد من الضغوطات في مرحلة الحمل، الإرهاق البدني والنفسي الذي تتعرض له السيدة في الحمل يكون كبيرا للغاية، وبسبب هذا تكون السيدة دوما متقلبة المزاج، ولهذا يجب أن تكون هناك مراعاة ودلع من جانب الراجل”.

وكان لشريف رأي أخر، حيث أوضح أنه تزوج مرتين بمصرية وسويدية، ليقول: “الست المصرية مزعجة للغاية! لقد تزوجت من زوجتي الثانية السويدية بسلسلة ذهب فقط! السويدية ضد الروتين تماما، الأهالي لا يتدخلون بيننا ولا يفرضون أنفسهم علينا، كما أن موضوع الهرمونات ده طلع أي كلام، ما دي ست ودي ست بس على الرغم من ده زوجتي السويدية لا أعاني منها من هذا الأمر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك