تستمع الآن

عمر سمرة لـ”ابقى تعالى بليل”: مغامرتي المقبلة ستكون وسط المحيط الأطلنطي

الأحد - ١٤ مايو ٢٠١٧

كشف عمر سمرة المغامر المصري، عن تفاصيل رحلته المقبلة والتي سيقطع خلالها ما يقرب من 5000 كيلو في المحيط الأطلنطي، خلال حلوله ضيفا على إيهاب صالح في “ابقى تعالى بليل” عبر نجوم إف إم.

وقال عمر سمرة: “سأقوم بالتجديف مسافة 5000 كيلو متر من نقطة انطلاق بعثة كولومبوس لاستكشاف أمريكا والتي تقع في جنوب إفريقيا، حتى الوصول لجزر الكاريبي وبالتحديد جزيرة أنتيجوا التي تعد أول نقطة يابسة تراها بعد المحيط الأطلنطي”.

وأوضح سمرة أن التحدي المقبل سيكون مليء بالتحديات والصعاب والمخاطر، حتى أنه يفكر في كيفية التعامل مع العواصف، ولكنه يدرك جيدا أن الإنسان يتعلم من المحن والكوارث التي يمر بها في حياته.

المغامر المصري عمر سمرة

التعليم في مصر

وتحدث سمرة عن الدراسة والامتحانات، متابعا “التعليم في مصر للأسف يتم بشكل خاطئ للغاية، كما أن الضغوط العصبية التي يضعها الأهل على أولادهم تدمرهم، حتى أنني منذ فترة درست كورس عبر الإنترنت وكنت في حاجة لمراجعة الفيزياء والكيمياء من جديد، وحينما لجأت لمواقع أجنبية وجدت أنني درست تلك المواد بشكل خاطئ أيام الدراسة”.

وأضاف سمرة “على سبيل المثال الأهم من كل تلك المواد هي دراسة الزراعة من وجهة نظري، فكوكب الأرض خلال 50 عاما سيكون اعتماده بشكل كلي على الروبوتات، ولهذا سيكون على الإنسان أن يتعلم كيف يقوم بالحصول على غذائه بنفسه”.

ونصح سمرة المتابعين بضرورة أن يضعوا تحديات لأنفسهم وان يتجاوزونها، حتى تكون لحياتهم قيمة ومعنى، كاشفا أن مثله الأعلى هي والدته التي كانت أسست أول جمعية أهلية في مصر لذوي الاحتياجات الخاصة، في ظل اهتمامها ورعايتها بشقيقيه الذين هم من ذوي القدرات الخاصة.

وأكمل عمر سمرة “منذ صغري وأنا أضع صورة لإيفرست في غرفتي وعلى مكتبي، حتى يظل هدف تسلقه أمام عيني طيلة الوقت وحتى لا أتهاون في تحقيق ذلك الحلم”.

وأتم المغامر المصري العالمي “كل التحديات الصعبة التي تخوضها تزيد من إيمانك وثقتك في نفسك، يجب أن يكون لديك الإيمان في قدرتك على النجاح، ليس من الجيد أن تقوم بحساب نسب النجاح والفشل لأوقات طويلة، عليك دائما أن تجعل المحاولة منهجا لك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك