تستمع الآن

شاهد.. جمل يأخذ جرعة أكسجين إثر تأثره صحيًا بعد موجات الغبار في السعودية

الأحد - ١٤ مايو ٢٠١٧

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي مشهد غريب لجمل يأخذ جرعة أكسجين إثر تأثره صحيًا بعد موجات الطقس الأخيرة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فإن الفيديو تم تصويره في السعودية، حيث يظهر الجمل واضعا قناع وموصل بجهاز لضخ الأوكسجين للجمل.

وكانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت، أمس السبت، رفع درجة استعداد أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى، خصوصا الذين يعانون من مرض الربو وقد يتعرضون لأية مشكلات صحية بسبب موجة الغبار التي تشهدها البلاد.

ونصحت المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر حاليًا البلاد حاليا والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة، بالإضافة إلى اتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.

وحذرت من تأثيرات موجة الغبار التي قد تكون تأثيرها كبير على الأطفال خاصة أن ذرات الغبار المتطايرة في الجوّ والعالقة فيه تمر عبر الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والشعيبات الهوائية وقد تستقر بعضها في مقدمة أجهزة التنفس العليا بينما تمر الأحجام الصغيرة منها فتتعدى إلى داخل الجهاز التنفسي والقصبة الهوائية ثم إلى الشعيبات الهوائية الدقيقة متسببة في صعوبة التنفس أو الالتهابات الرئوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك