تستمع الآن

“رمضان الخير”.. مصطفى قمر يطرح مبادرة شعارها آية قرأنية

الثلاثاء - ٣٠ مايو ٢٠١٧

تبنى برنامج “رمضان الخير” والذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر نجوم إف إم، حالتين إنسانيتين لسيدة تم حبس زوجها بسبب استدانته عقب خسارته لقوت يومه، وأخرى تعاني من ضعف حاد في البصر وتحتاج لزراعة عدسات.

كما شارك الفنان مصطفى قمر في البرنامج، وطرح مبادرة إنسانية، الهدف منها إسعاد المحتاجين وعدم إشعارهم بأنهم يحصلون على صدقة للحفاظ على عزة نفسهم.

وقال قمر في اتصال هاتفي: “هناك أية في القرأن يغفل عنها الكثيرون والتي يقول فيها الله سبحانه وتعالى (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون)، ولهذا طرحت مبادرة بأن يقوم الجميع بشراء ملابس جديدة ليس من الضروري أن تكون ماركة عالمية، ولكن على الأقل تكون جديدة حتى نطبق تلك الأية العظيمة”.

كما ناشد مصطفى قمر المتبرعين، بغسل وكوي الملابس المستعملة عند التبرع بها، لتذهب إلى صاحبها وهي في أبهى صورة حتى لا يشعر بأنه يحصل على ملابس بالية أو قديمة، ليدشن مع عمرو الليثي #افتح_الدولاب للمشاركة في المبادرة.

صابرين: أتمنى تسديد ديون زوجي ليخرج من السجن

البداية كانت مع صابرين، والتي قالت إن زوجها دخل في مشروع وخسر واضطر يبيع المنزل، موضحة أنها لم تعارضه، وتعرض زوجها للخسارة مجددا واضطر لبيع معرضه واستدان من الجميع، وبسبب إيصالات الأمانة التي لم يتمكن من سدادها تعرض للحبس بسبب 25 ألف جنيه، لتضطر صابرين إلى العمل من أجل الإنفاق على أولادها الأربعة وتوفير المبلغ الذي دخل زوجها السجن بسببه لتقوم بجمع 15 ألف جنيه، وتعهد عمرو الليثي بتسديد المبلغ المتبقي حتى يخرج زوجها من السجن.

زينب: احتاج إلى زرع عدسات

وعلى صعيد أخر، ناشدت زينب أسرة البرنامج وعمرو الليثي، أن يساعدوها في الخضوع لجراحة زرع عدسات كونها تعاني من ضعف شديد في النظر وزوجها عامل باليومية، وهو الطلب الذي تعهد الليثي بتنفيذه لها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك