تستمع الآن

دراسة: هذا النشاط سيعزز نشاطك أكثر من القهوة

الثلاثاء - ٠٢ مايو ٢٠١٧

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن صعود وهبوط الدرج لمدة 10 دقائق خلال فترة الصباح يكسبك يقظة ونشاطا أفضل من تناول فنجان من القهوة.

فحسبما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد أجريت الدراسة عبر باحثين بجامعة جورجيا الأمريكية، حيث شملت 18 طالبا جامعيا تتراوح أعمارهم بين 18 و23 عاما.

وطلب من المشاركين الخضوع لاختبارات لتقييم الذاكرة والانتباه، ورد الفعل، ودوافع العمل، والمزاج.

وقبل إجراء الاختبارات تناول نصف المشاركين كبسولة تحتوي على 50 مليجراما من الكافيين، في حين تناول النصف الآخر دواء وهميا، وفي يوم آخر أجرى المشاركون الاختبارات بعد أن ساروا صعودا وهبوطا على الدرج بشكل منتظم لمدة عشر دقائق، وهذا يعني صعود 30 طابقا دون أخذ أي جرعة كافيين.

وأفاد المشاركون بأنهم كانوا أكثر يقظة وطاقة ولديهم حافز أكبر للعمل بعد صعود وهبوط الدرج، مقارنة بحالتهم عقب تناول الكافيين.

وفي هذا الخصوص، ذكر أحد المشاركين في الدراسة، أستاذ علم الحركة في جامعة جورجيا باتريك أوكونور، أنه جرى قياس تأثير الكافيين على الجسم في الصباح، ولم يكن له أي دور في منح الجسم أي طاقة ملحوظة، لكن مع بعض التمرينات على الدرج كان الأمر أكثر فاعلية.

وأضاف أن الدراسة هدفت إلى محاكاة العقبات التي تواجه الإنسان في بيئة مكتبية، حيث يقضي الموظفون ساعات طويلة جالسين ويحدقون في شاشات الكمبيوتر، وليس لديهم الوقت لفترة أطول من التمارين الرياضية خلال النهار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك