تستمع الآن

جميل راتب: أحمد زكي حاول الانتحار.. ولم أقتنع بدوري في “الكيف”

الخميس - ١١ مايو ٢٠١٧

كشف الفنان جميل راتب، عن العديد من الأسرار والمعلومات الصادمة في حياة زملائه في الوسط الفني، خلال استضافته في برنامج “فحص شامل”، الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب.

وقال راتب إنه لم تجمعه أي مشاهد مع أحمد زكي في فيلم “شفيقة ومتولي”، ولكن كان لهما موقف أخر تعرضا له سويا، وحكى جميل أنه كان صديق للشاعر صلاح جاهين، ورشحه صلاح لفيلم ما.

وتابع، كان الفيلم سيكون من بطولته مع أحمد زكي، وبالفعل وقعا العقود مع الشركة المنتجة وتم التحضير للدور، وفجأة قالت الشركة المنتجة إن جمل وأحمد زكي لا يتحملا أن يكونا بطلان للفيلم، وتم فسخ التعاقد معهما وقدم الدور بدلا منهما نور الشريف وكمال الشناوي.

وقال جميل إن بسبب هذا الأمر حاول أحمد زكي الانتحار، فهو كان في بداياته ويبحث عن الفرصة التي تضع اسمه في الصفوف الأولى.

عادل إمام

كما تطرق للحديث عن علاقته بالفنانين عادل إمام ومحمد صبحي، وقال إن التعامل مع الأخير أكثر راحة عن التعامل مع إمام.

وأوضح الأمر قائلا، إن عادل إمام يرى نفسه هو الزعيم فلا يقترب أحد منه أثناء التصوير وهو ما يضع دائمًا حاجز بينه وبين العاملين معه، أما محمد صبحي فالأمر معه مختلف فهناك تفاهم بينه وبين الممثل ونشعر أننا كالعائلة.

وحكى جميل راتب أنه تحدث من قبل مع عادل إمام وفسر له لماذا يفضل العمل مع محمد صحي، ومن ضمن الأسباب أن صبحي يقدم أعمال ذات مضمون اجتماعي، ووقتها رد عليه إمام بأنه أيضا يقدم أعمال بها مضمون مثل مسرحيته “الواد سيد الشغال”، ولكن جميل راتب لا يرى نفس الأمر.

رفض الإنجاب

وأشار جميل راتب إلى أنه رفض الإنجاب خوفًا على مستقبل أولاده، خاصة أن عمله في الفن ليس مستقرًا، قائلًا: “زوجتي اتظلمت لأن الفن كان بالنسبة لي كان أهم حاجة.. ولما طلبت مني قولت لها ممكن أغير وأسيب التمثيل قالت لي مش هتقدر.. وأنا مكنتش هستحمل أكون متجوز وعندي مشاكل عائلية”.

وأوضح أن زوجته كانت “مسيحية”، وكانت تفضل أن يكون أولادها مسيحيين لأنها كانت تحترم ديانتها، مشيرًا إلى أنه كان من ضمن الأسباب التي كان بسببها تؤجل فكرة الإنجاب بسبب كثرة المشاكل التي كانت سوف تحدث وقتها.

الكيف

كما كشف الفنان القدير على أنه لم يكن مقتنعا بالدور الذي مثله في فيلم “الكيف” والمعروفة باسم “البهظ بيه”، لأن الشخصية كانت بعيدة جدا عنه، وكانت حتى ألفاظها غير مفهومة أحيانا بالنسبة له.

وأضاف أنه سأل المخرج والمؤلف عن سبب اختياره للدور، بالرغم من وجود نجوم يمكنهم القيام به، فعرف أنهما رغبا في شخصية مختلفة تفاجئ الجمهور، وبالفعل نجح الدور ونال عنه جائزة، لكن الفيلم أيضا كان يحتوي مضمونا جيدا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك