تستمع الآن

تغريدة من توم كروز تحذر المصريين من الكشف الأثري في المنيا

الأحد - ١٤ مايو ٢٠١٧

نشر الممثل الأمريكي الشهير توم كروز، تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر، عقب الإعلان عن كشف أثري وجد فيه نحو 18 مومياء في سراديب مقبرة فرعونية بمحافظة المنيا.

وحذر الممثل العالمي توم كروز مصر من فتح التوابيت الخاصة بالاكتشاف الأثري الأخير، وقال في تغريدته: “احذروا من فتح هذه الأشياء”، وأرفق النجم الأمريكي التغريدة برابط من وكالة الأسوشيتد برس يتحدث عن اكتشاف المومياوات الفرعونية.

ويقوم كروز يقوم حالياً بطولة فيلم المومياء The Mummy الذي يعرض في 9 يونيو المقبل، وهو إعادة إنتاج لسلسلة “المومياء” الشهيرة في أفلام هوليوود منذ الثلاثينات، وأراد كروز بهذا أن يوجه تحذيراً ساخراً من لعنة الفراعنة للمصريين.

وكانت وزارة الآثار المصرية قد أعلنت عن اكتشاف أول مقبرة آدمية في تاريخ منطقة مصر الوسطى، في محافظة المنيا موضحة أن البعثة الاستكشافية عثرت على 28 مومياء في المرحلة الأولى من الاكتشاف.

ووقال وزير الآثار، خالد العناني، خلال احتفالية كبيرة في المنطقة الأثرية، أمس السبت، إن “الاكتشاف في منطقة تونا الجبل بمركز ملوي بمحافظة المنيا”، مشيراً إلى أن فريق الحفريات بجامعة القاهرة ساهم في اكتشاف المقبرة.

وأكد العناني أن الآثار هي القوة الناعمة لمصر، وعقد مؤتمرات الكشف الأثري سياسة جديدة للوزارة لدعم السياحة وتحسين الصورة الذهنية للبلد.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك