تستمع الآن

تعرفي على كيفية استغلال شهر رمضان للتوفير

الخميس - ١١ مايو ٢٠١٧

وجهت ريهام شاكر خبيرة التغذية العديد من النصائح الخاصة بترتيبات شهر رمضان الكريم، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت ريهام شاكر: “رمضان فرصة للتوفير على عكس الشائع، في رمضان نتناول وجبتين فقط بدلا من ثلاث، لهذا لا مبرر لزيادة التكاليف في الشهر الكريم”.

وتابعت “الأوضاع المادية باتت صعبة، لهذا لم يعد هناك مبررا للعزومات، لماذا لا نتبع طريقة الديش بارتي، كما يمكننا عمل الكنافة بالكاسترد بدلا من المكسرات”.

خبيرة التغذية ريهام شاكر مع رنا خطاب

وأضافت ريهام شاكر “كما أنصح الصائمين بضرورة الابتعاد عن المشروبات السكرية الصناعية، في رمضان نكون في حاجة للفاكهة وأليافها الطبيعية، كما أنه ستشبع الجسم بالسكريات اللازمة دون أن تضره”.

نظام الأكل في رمضان

وأكملت “بمجرد حلول أذان المغرب تناول ثمرتين تمر، عقب ذلك يمكن شرب كوب مياه، ومن ثم تناول الحساء، عقب ذلك يمكننا صلاة المغرب وإراحة المعدة لمدة 20 دقيقة، ويمكن عقب ذلك البدء في تناول الإفطار، وعقب الإفطار بساعتين يمكن تناول الحلويات على أن تكون قطعة واحدة”.

وأوضحت ريهام شاكر “يكون من الأفضل أن يحتوي طبق الطعام في رمضان على نسبة الربع بروتين والربع كاربوهيدرات والنصف خضروات، حتى نضمن حصول الجسم على القيم الغذائية اللازمة بدون الإضرار به”.

الوقت الأقصى للحوم في الثلاجة

وأتمت خبيرة التغذية “يجب دائما معرفة مقدار الوقت الذي يحتاجه الطعام للبقاء في الثلاجة، على سبيل المثال اللحم المفروم أقصى وقت له 4 شهور في الفريزر واللحم العادي 6 شهور، ولكن لا يمكن وضعهم في الثلاجة أكثر من يومين، نفس الأمر للدجاج، 4 شهور فقط في الفريزر ولا يجب وضعها في الثلاجة أكثر من يومين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك