تستمع الآن

بعد أزمة المصارع المصري المجنس.. بطل جديد في الجودو ينتظر التجنيس في أمريكا

الإثنين - ١٥ مايو ٢٠١٧

بعد تفجر واقعة المصارع طارق عبدالسلام، أو كما يطلق عليه إعلاميا “لاعب الشاورما”، الذي سافر إلى بلغاريا وتم تجنسيه هناك وحصل مؤخرا على بطولة أوروبا، ظهرت على الساحة الرياضية قصة تجنيس جديدة للاعب المنتخب المصري للجودو أدهم رمضان.

وكشفت العديد من وسائل الإعلام صورا للاعب خلال عمله في سوبر ماركت بأمريكا، بعد أن قرر الهروب من ظلم المسؤولين عن الرياضة المصرية.

وأكد أدهم، لاعب منتخب مصر للجودو، أنه يعمل في محل سوبر ماركت لتوفير نفقاته، لحين إنهاء إجراءات تجنيسه وانضمامه لصفوف المنتخب الأمريكي.

وأضاف أنه تعرَّف على أحد الأشخاص هناك كان يعمل مدرِّبًا، وهاجر إلى أمريكا منذ أكثر من 15 عامًا، وساعده في إيجاد فرصة عمل.

وأكد أدهم، أنه غادر مصر بعد أزماته مع الاتحاد، ومدربي المنتخب، وعدم الاهتمام بشكواه ضدهم، خاصة أن الأمور تسير وفقا للأهواء الشخصية، وأنه تلقى إيميل من النادي الأمريكي بتأكيد عضويته، والتي تبلغ 30 ألف دولار دون أن يدفع أي مبالغ مالية، في ظل رغبتهم في اللعب باسمهم في البطولات.

وأضاف، أن النادي الأمريكي يرحب بتجنيسه، وجارٍ إنهاء الأوراق، ولكن الإجراءات تستغرق وقتا بسب بالروتين، ولكنه ما زال يرتدي بدلة الجودو وعليها علم مصر، وأنه فخور بالإشادة التي ينالها في أمريكا ووصفه بأن لاعبي مصر أقوياء، ولكن سيرتدي ملابس أمريكا فور الانتهاء من تجنيسه.

رد اتحاد الجودو

من جانبه، أكد منير وحيد، المدير التنفيذي لاتحاد الجودو، أن سفر أدهم رمضان إلى أمريكا ليس له أسباب عامة، بل أنه وفقا لتصريحاته بسبب أزمة مع المدير الفني للمنتخب، فلماذا لم يشكُ إلى الاتحاد، خاصة أن مسؤولي الجودو لا يقفون في طريق أي لاعب، وحالة تقدم اللاعب بشكوى أو عرض أي أزمة تواجهه سيتم حلها، ومحاولة الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وكشف منير أن أزمة اللاعب لم تعتبر تكرار لرامي الجزار، لاعب منتخب السومو، والذي يلعب لأمريكا أيضا، ولكن هناك سؤال مهم لماذا لم تظهر أزمات اللاعبين ومغادرتهم البلاد إلا بعد ذهبية طارق عبدالسلام، لاعب المصارعة في بلغاريا، ولماذا لم يقم أدهم رمضان بعرض مشكلته أو العواقب، التي تواجهه على مسؤولي الاتحاد حتى يتم تذليل أي عقبات أمامه، خاصة أن سامح مباشر، رئيس الاتحاد، من مصلحته تحقيق لاعبي المنتخب ميداليات تضاف إلى الإنجازات في عهده.

وعن سفره دون الحصول على إذن الاتحاد، أوضح المدير التنفيذي أن النادي الذي يلعب له أدهم رمضان هو الذي يُسأل، خاصة أن لاعبي المنتخبات يتم اختيارهم من بطولات الجمهورية التي يتم ترشيح لاعبيها من جانب الأندية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك