تستمع الآن

انتقادات واسعة بعد قرار “الأوقاف” حظر تشغيل مكبرات الصوت في صلاة التراويح

الأربعاء - ١٧ مايو ٢٠١٧

قال الدكتور جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، إن كل مساجد مصر في جميع أنحاء الجمهورية ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل، لافتًا إلى أن قرار وقف استخدام مكبرات الصوت الخارجية في المساجد أثناء الصلاة هو إجراء تنظيمي بحت.

وأضاف طايع في تصريحات تلفزيونية، أن منع استخدام مكبرات الصوت يأتي منعا للشوشرة وتداخل الأصوات بين المساجد والزوايا وحتى لا يؤثر الصوت على تركيز الطلاب أثناء المذاكرة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف لإقامة الاعتكاف في 3453 مسجد وتوفير مكبرات صوت خارجية في صلاة التراويح فقط في حال كانت هناك صفوف من المصلين خارج المسجد، فضلا عن توفير ساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

من جانبه، رفض النائب عبدالكريم زكريا، عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، منع وقف الميكروفون الخارجي في صلاة التراويح، مشيرًا إلى أنها تعتبر من المظاهر التي اعتاد عليها المسلمون في شهر رمضان الكريم.

وأوضح، أنه إذا قررت مديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة منع الميكروفون في صلاة التراويح بشهر رمضان سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الأوقاف لإلغاء القرار.

كما هاجم أحمد حسن، لاعب الزمالك والأهلي السابق، القرار.

وكتب “العميد” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: “بلا شهر القرآن بلا شهر رمضان بلا كلام فاضي إحنا نقضيها مسلسلات وبرامج تافهة وسهرات هوه دا رمضان!! مين قال إن رمضان     شهر العبادة والقرآن.. هي مكبرات الصوت عملالكم مشكلة لا حول ولا قوة إلا بالله”.

وأضاف حسن: “بعد منع وزير الأوقاف لمكبرات الصوت في صلاة التراويح، الناس خارج المسجد هتصلي إزاي؟ طيب ما تمنع صلاة التراويح أحسن ونقضيها مسلسلات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك