تستمع الآن

النص الحلو.. اشكال التسعينات تسيطر على موضة صيف ٢٠١٧

الثلاثاء - ٠٢ مايو ٢٠١٧

 كشفت خبيرة الموضة غدير العجباني، عن أخر تطورات الموضة لموسم الصيف الجاري، خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “الجينز سيظل موضة للأبد ولن تموت كونه أكثر عمليا وملائمة على كافة الموديلات، ولهذا لن يقف تماما ولكن أشكاله ستتغير وستتغير الرسومات عليه، خاصة أنه من أكثر أنواع الأقمشة التي تلائم الجسد”.

وأوضحت “الموضة هذا العام هي الجينز الأصفر والمموه والتيشيرت المطبوع المغلق من أسفل كالمايوه حتى لا ينكشف أي جزء من الجسد عند ارتداء بناطيل ساقطة الوسط، بشكل عام أشكال موضة التسعينات هي التي تسيطر هذا الصيف”.

خبيرة الموضة غدير العجباني

وأكملت “الصيف الجاري يشهد أيضا موضة الـblock colors، والذي يعني ارتداء طقم من لون واحد حتى الحذاء، الموضة حاليا أصبحت سريعة عن اللزوم، حتى أننا أصبحنا بحد أقصى موسمين وتجد الموضة ظهرت مجددا”.

وأضافت “القطيفة والجلد والفرو موضة أيضا هذا الصيف، ولكن في أوروبا الصيف بالنسبة لهم 3 شهور والباقي شتاء، ولكن في مصر تلك الأقمشة معالجة حتى لا تسبب الشعور بالحر”.

وأشارت إلى ضرورة التفريق بين الموضة والتقليعة، الأولى تستمر لفترات أما الثانية وقتها قصير، وكلما كان الاستايل مريحا كلما طالت فترة تواجده وتحول من تقليعة لموضة قد تمتد لسنوات.

وفيما يخص الألوان المناسبة، كشفت غدير العجباني أن القاعدة بسيطة، وهي أصحاب البشرة الغامقة يلجؤون للألوان الفاتحة والعكس صحيح.

وألمحت خبيرة الموضة إلى إمكانية الاعتماد على القمصان بدلا من الـ”بوديهات”، مشيرة على أنها تشكل أحد أهم ألوان الموضة في الموسم الجاري.

وأتمت غدير العجباني “الإنترنت والسوشيل ميديا، جعلت الموضة تصل في وقت أسرع وأيضا تكون مواكبة لوقت ظهورها في بلدها، يكفيك فقط متابعة مصممي الأزياء العالميين حتى تعلم الجديد أول بأول”.


الكلمات المتعلقة‎