تستمع الآن

الغالي يرخصلك.. طريقة عمل “كور الشو بالشاميل”

الأربعاء - ٣١ مايو ٢٠١٧

يقدم شريف مدكور في برنامجه الجديد “الغالي يرخصلك” وصفات اقتصادية بدون لحوم أو دواجن أو أسماك، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار المستمر باستخدام عناصر غير مكلفة وصحية في الوقت نفسه.

وصفة اليوم كور الشو بالشاميل:

مقادير عجينة الشو:

نصف كوب زبدة – كوب إلا ربع مياه – كوب إلا ربع دقيق – بيضتين – 3 بطاطسات مسلوقين ومهروسين ناعم – كوباية جبنة رومي مبشورة – ملح وفلفل – جوزة الطيب

للخضار: خضروات مشكلة مكعبات (كوسة – جزر- بسلة – بصل – فلفل ألوان – بروكلي – مشروم)

للطاجن: كوباية ونص رز أبيض مطبوخ – كوباية جبن مشكلة – ملح وفلفل – روز ماري – زعتر – بقدونس – 3 كوبايات بشاميل (3 كوبايات لبن – مكعب مرقة دجاج – 3 معالق دقيق – 1 معلقة زبدة)

الطريقة:

نبدأ نعمل البشاميل .. نلخط كل مقاديره على النار إلى أن يتقل ونتركه.

لعمل عجينة الشو يتم سلق البطاطس في المياه لمدة نص ساعة، ثم نقشرها ونهرسها إلى أن تصبح ناعمة. بعد ذلك نضع حلة على النار نضع فيها الزبدة والمياه إلى أن ما تدوب الزبدة وبعدها الدقيق ونقلب ونرفع الخليط من على النار، ثم نضع البيض واحدة واحدة ونقلب بالإيد التانية بسرعة حتى لا يستوي البيض من السخونية. ثم نضيف البطاطس المهروسة ونقلب ونشكلها كور صغيرة يتم قليها في زيت لكن غير مغلي إلى أن  تستوي وتكون مقرمشة من الخارج.

وبالنسبة للخضار، هنقطعه مكعبات ونحمره في طاسة على النار بها زيت وملح وفلفل وزعتر وروز ماري.

بعد ذلك نحضر حلة بايركس ونبطنها بمغرفة بشاميل ثم نوزع الرز المطبوخ وننزل بالخضار على الرز ونوزعه كويس ونحط جبنة وبعده البشاميل وجبنة مرة تانية، وبعدها كور الشو المتحمرة وندخلها الفرن لمدة 20دقيقة إلى أن يحمر الوش.. وبالهنا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك