تستمع الآن

الإمارات تنفي إحضار جبل جليدي واستيراد المياه إلى بلادها

الإثنين - ١٥ مايو ٢٠١٧

نفت وزارة الطاقة الإماراتية، ما تم تداوله مؤخرًا عن فكرة إحضار جبل جليدي أو استيراد المياه من خلال خط أنابيب من دولة أخرى.

وجاء نفي وزارة الطاقة، بعد الأخبار التي تم تداولها، عن نية الإمارات نقل جبل جليدي من القطب الجنوبي، عبر المحيط الهندي إلى سواحل الفجيرة، لتغيير المناخ في البلاد.

وأوردت وكالة الطاقة الإماراتية في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي توتير، قولها:” تؤكد وزارة الطاقة بأن لا صحة للأخبار المتداولة، عن فكرة إحضار جبل جليدي، أو استيراد المياه من خلال خط أنابيب من دولة أخرى”.

وأضافت:”الوزارة كونها الجهة المسؤولة عن شؤون المياه تهيب بالجمهور تجنب تداول مثل هذه الإشاعات والتأكد من الأخبار وتحري الدقة قبل ونشرها”.

وكانت الأخبار المنتشرة، تتحدث عن تبني الإمارات لمشروع لباحث إماراتي، هدفه توفير المياه العذبة، عبر استجرار جبل جليدي من القطب الجنوبي، المغطى بحوالي 70% من مخزون المياه العذبة في العالم، والذي سيكفي مليون نسمة لخمس سنوات، وأنه سوف يساهم أيضًا في تلطيف الأجواء وتخفيض درجات الحرارة، فإنه سيكون له انعكاساته البيئية على المنطقة، كما أنه سيحول صحراء الربع الخالي إلى أراض خضراء.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك