تستمع الآن

إنقاذ 92 شخصا من الموت على الطريق بسبب شجاعة هذا الرجل الهندي

الأربعاء - ٠٣ مايو ٢٠١٧

بات الهندي، سوراج براكاش فايد، ملقبا برجل الساعة الذهبية لدى أطباء الطوارئ في مستشفيات العاصمة الهندية ديلهي، بسبب الدور الذي لعبه في إنقاذ 92 شخصا من الموت.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، يعرف مصطلح الساعة الذهبية طبيا بأنها الستين دقيقة الأولى بعد إصابة المريض في حادث، والتي يمكن خلالها إنقاذه من الموت إذا تم إسعافه سريعا.

ووفقا لإحصائيات حكومية، نحو 50٪ من ضحايا حوادث الطرق في البلاد كان من الممكن إنقاذهم إذا وصلوا للمستشفى خلال ساعة من إصابتهم، كما أن نحو 74٪ من المشاة في الهند يرفضون مساعدة مصابي الحوادث تجنبا لتحقيقات الشرطة الطويلة والبقاء في المستشفى لساعات أو تحمل أي مسؤولية قانونية.

واشتهر فايد كمنقذ لضحايا حوادث السير، حتى أن سائقي سيارات الأجرة يحتفظون برقمه للاتصال به حال وقوع حادث ليكون مع الضحايا، كما أنه كتب رقمه على سيارته مع رسالة رجاء لمن يريد المساعدة أن يتصل به.

وأكد فايد أنه يدرك مدى أهمية الساعة الذهبية، ولهذا بات يعرف إلى أين يوجه المصابين وبمن يجعلهم يتصلون فور وصوله لموقع الحادث، وإذا عجزت سيارة الإسعاف عن الوصول لموقع الحادث في الوقت المناسب، يضع فايد الضحية في سيارته وينقلها للمستشفى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك