تستمع الآن

أيمن يونس لـ”اسمك كام”: أتمنى إدخال الاحتراف في مجال تعيين الوزراء في مصر

الأحد - ٢٨ مايو ٢٠١٧

يتمنى أيمن يونس ، لاعب الزمالك الأسبق ومنتخب مصر، إدخال مجال الاحتراف في تعيين الوزراء في مصر، لحل العديد من الأزمات التي تحتاج لخبير أجنبي.

وقال يونس في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “اسمك كام”، يوم الأحد، على نجوم إف إم: “بكره كلمة نجيب أجانب يعملوا شغلنا لثقتي في المصريين، ولكن مزنوقين فيها، ليتنا نشوف وزير طرق وكباري نرويجي يظبط لنا الدنيا عندنا، لأن مصر تستحق الكثير، منطقة الهرم مثلا محتاجة أجنبي يظبطها لنا ممكن تكون شانزليزيه مثل باريس، تمشي في شوارع الجميرا في دبي تجد خليط عظيم من كل الأجناس، ومصر تستحق هذا الجمال والاكتمال في تجربتنا الإنشائية في مجتمعنا”.

وعن أفضل الأماكن المحببة لديه للسفر، أوضح: “أنا من عشاق شرم الشيخ وبلدنا جميلة ولن تجد زيها ومهما غلي فيها الدولار ولكن مفيش أرخص منها، وإسبانيا ابني يعيش هناك ثم أي بلد أخرى أحب أقضي فيها إجازتي”.

وعن حلمه المقبل، أشار: “ياريت نرى قانون الرياضة ويكون مؤثر على مجتمعنا ويرجع لعقله والمبادئ الرياضية وأخلاق بجد واحترام بجد، والفكر يتغير في كل حاجة والمرور أيضا وياريت الصحة ترجع كويسة والتعليم يرتقي بعقل الإنسان المصري ومشاكلنا أن لدينا عقول إرهابية ليتنا ننظف ونواجه مجتمعنا، وياريت مصر تظل أمنة”.

وعن ممثله المفضل، أوضح: “ممثلي المفضل، محليا أحمد حلمي فهو خليط من الكوميديان والسياسية وهو مدرسة أستاذ الأساتذة عادل إمام اللي خلط الدراما والضحكة والدموع والسعادة والزعل والغضب هو المدرسة الأعظم وتلميذها النجيب أحمد حلمي، ومن السينما عالمية أنا مدمن أفلام جيمس بوند، وحاليا دينزل واشنطن وهو راقي جدا”.

وشدد: “كل إنسان عنده يوم حلو ويوم مر، ويظل أجمل يوم في حياتي لما أحرزت هدف في الأهلي، وتحولت من ناشئ معروف داخل الزمالك فقط لمعروف على مستوى مصر ويظل هذا اليوم علامة فارقة في حياتي، واليوم الأسوأ فقدان والدي ووالدتي، واليوم الأسود لما مصر تحارب إرهابيا”.

وأردف: “لا يدهنشي الفوضى وانتشارها في كل أرجاء المجتمع، الرياضة والشوارع تشعر أنك ماشي في زيطة، السيرك القومي عنوانه الفوضى، سؤال مرهق لأعصابي ونأمل ينتهي قريبا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك