تستمع الآن

أميرة سيد مكاوي لـ”رمضان الناس الحلوة”: والدي كان بهجة تسير على الأرض

الأحد - ٢٨ مايو ٢٠١٧

استضافت الإعلامية شافكي المنيري، في أولى حلقات “رمضان الناس الحلوة”، على نجوم إف إم، أميرة سيد مكاوي ، ابنة الفنان الكبير سيد درويش، والذي لقبه جمهوره بـ”مسحراتي الفن” لإبداعة في ألحانه العذبة، وهو أول من وضع لحن للمسحراتي، وتم ترشيحة عدة مرات للقيام بدور المسحراتي.

وقالت أميرة: “والدي قدم للإذاعة المصرية حوالي 130 حلقة من المسحراتي ولكن فقط ما يتم إذاعته 30 حلقة، والمسحراتي كان يمثل لنا طقس رائع والأهالي كانوا بيوصوه يقول أسماء الأطفال، وعارفة مدى ارتباطه بالمسحراتي، ورمضان كان رائع مع سيد مكاوي، وكان يحرص على جلب الفانوس أبو شمعة لنا وكان طقس عمره ما بيتغير والعائلة كلها يجب أن تكون موجودة ولا نتفرق أبدا في رمضان، وبليل كلنا نجتمع ونسمع المسحراتي في الإذاعة، وأنا عمري 6 سنوات كنت أتصور إنهم بيضحكوا علي وكنت أعتقد أن والدي مبصر وغير كفيف”.

وأردفت: “حتى الطبلة اللي كان بيستخدمها كانت بالفعل طبلة المسحراتي، ولا تستخدم في الفرق الموسيقية العادية”.

وتابعت: “وهو كان له أسلوب خاص في الغناء وألحانه التي يقدمها لكبار المطربين، حتى كوكب الشرق، أم كلثوم، لم تعرف أن تخرج من عباءاته على غير عادتها، وهو كان صادق جدا وبينقل المحبة والصدق للشخص اللي بيقدم له العمل وكان يؤثرون بطريقته فكانوا يغنون بطريقته، وكان بهجة ماشية في الدنيا وطاقة إيجابية ومتحدي ولطيف وبه طيبة كبيرة وكل الصفات العظيمة فيه، ليس لأنه ولكن على المستوى الإنساني كان شخصا مختلفا جدا”.

العودة

وبررت الإعلامية شافكي المنيري، أسباب عودتها عبر أثير إذاعة نجوم إف إم، من خلال برنامج “رمضان الناس الحلوة”، بعد عام ونصف العام من الغياب منذ وفاة زوجها، الفنان القدير ممدوح عبدالعليم.

وقالت شافكي: “مذيع التليفزيون غير الإذاعة بالتأكيد، ولما تروح للإذاعة عليك أن تسمع نصائح أهل الإذاعة ومش عيب تسأل أهل الخبرة.. والإذاعة قريبة للناس وقريبة للقلب وأشعر أني في بيتي الكبير اللي بيجمع الناس الحلوة، وبعد غياب عام ونصف العام بظرف استثنائي الكل يعلمه، يشيلك من الحياة شوية، لازم نرجع ونكمل دورنا في الحياة، ولما نفقد حد بنحبه أوي نتمنى نرجع لنسعد كل الناس وحتى من فقدناهم”.

وتابعت: “شعرت في رمضان إني عايزة أتونس بالناس بمنتهى الصدق، فقررت أتونس بالمصريين، لذلك اخترت مكان إذاعي وأقدم حاجة محترمة وتوصل لكل الناس في سياراتهم وشرف لي أن أتواجد في نجوم إف إم، ولما يبقى عندك تاريخ تليفزيوني متنوع لازم لما تختار إذاعة تليق على تاريخك وأداءك واحترافك، وهي أكثر حاجة لايقة علي وأتمنى أكون المثل، وأنا من تقدمت أني أكون ضمن فريق عمل نجوم إف إم وهما ناس محترفين ومحترمين وقررنا نعمل حاجة قريبة للناس، بلدنا حلو وناسها أحلى وحلوين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك