تستمع الآن

5 أغاني لن يمر شم النسيم دون أن تسمعها

الأحد - ١٦ أبريل ٢٠١٧

“الرنجة والفسيخ” أكثر الأكلات ارتباطًا بشم النسيم، الذي سيبدأ المصريين الاحتفال به، يوم الإثنين، ودائمًا ما نجد أكلات محددة مرتبطة ببعض الأعياد المختلفة، وكما يوجد أكلات مرتبطة بالمناسبات المختلفة هناك أيضًا أغاني مرتبطة في أذهان المصريين بهذه المناسبة.

وتعتبر أكثر هذه الأغنيات ارتباطًا بعيد شم النسيم، هي أغنية الفنانة سعاد حسني “الدنيا ربيع” من كلمات الراحل صلاح جاهين، ويشعر الشخص بالبهجة بمجرد سماعها في تلك المناسبة.

كما يستغل المصريين هذه الأيام ليأخذون إجازة من ضغوطات الحياة والعمل وغيرهما، ومن أشهر الأغاني التي عبرت عن الفرحة والإجازة هي أغنية “إجازة سعيدة”، للفنانة صفاء أبو السعود.

وبالتأكيد غنت كوكب الشرق أم كلثوم للورد التي تتفتح في فصل الربيع، ولم تكتف أم كلثوم بالغناء عن الربيع فقط ولكنها غنت لكي نتعلم من لغة الزهور، وذلك في أغنية “الورد جميل”، من كلمات بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد.

ومن أشهر أغنيات الزمن الجميل للربيع، هي أغنية “الربيع” التي غناها المطرب فريد الأطرش، من كلمات مأمون الشناوي، وكانت من أشهر الأغنيات للربيع في ذلك الوقت.

ولم يفت الفنان الراحل عبدالحليم حافظ أن يترك بصمته في هذه المناسبة فغنى أغنية “هل الربيع الجميل”، لتظل محفورة في أذهان المصريين، وهي من كلمات الشاعر إبراهيم رجب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك