تستمع الآن

مهندسة ديكور لـ”بنشجع أمهات مصر”: علينا أن نفعل ما يرضينا وليس ما ينال إعجاب الضيوف

الأحد - ١٦ أبريل ٢٠١٧

نصحت نورا أباظة مهندسة الديكور، بضرورة الحرص على أن يكون ديكور المنزل مناسبا ومريحا لمن يعيش فيه، وألا يكون الهدف منه إرضاء الضيوف الذين يزورون المنزل لساعات، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “الفكرة في الديكور هي التوظيف، كيف يتم توظيف الألوان والأثاث بشكل يجعل الأمور أكثر جمالا وإراحة للنفس والعين، وهناك قاعدة ثابتة هي أن اللون المناسب هو المريح”.

وتابعت “هناك مشكلة كبيرة هي قيام الغالبية العظمى بوضع الأثاث الكلاسيك في المنزل، رغم أنه من الأفضل هو المزج بين الكلاسيك والمودرن، كما يجب القيام بعملية مزج للألوان بشكل يكون مريح”.

مهندسة الديكور نورا أباظة

وأضافت “كما يجب ألا يتم وضع أي قطعة من الأثاث أمام النوافذ، لضمان الحصول على الإضاءة والتهوية الجيدة للمكان”.

وشددت نورا أباظة، على ضرورة الاهتمام بشكل جيد للغاية بغرفة الأطفال، كونها تلعب دورا كبيرا في التأثير على شخصية ونفسية الطفل، مكملة “يجب الاعتماد على الألوان الهادئة مثل الأزرق والأبيض، مع الدمج بدرجات من الأصفر لتزيد من نشاطه، كما يجب تعزيز هواياته وموهبته بوضع أشكال من الديكور خاصة بها”.

وأشارت نورا أباظة إلى أن الاعتماد على الأثاث الوثير في غرفة المعيشة، يجعلها من أكثر الغرف إراحة للنفس والجسد، كما يجب أن يكون لون أبواب الغرف متناسق مع ألوان الحوائط والأرضيات والأثاث.

وأتمت “علينا أن نحب منازلنا وأن نفعل ما يرضينا وليس ما يرضى الضيف الذي يزورنا لمدة ساعة أو ساعتين، يجب أن أصمم منزلي كما أحب وأشعر بالراحه، وعلى من يزورني أن يرى شخصيتي في ديكور منزلي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك