تستمع الآن

ما هي مقاييس الجمال لدى المصريين؟ مستمعو “اتفقنا” يجيبون

الخميس - ٢٧ أبريل ٢٠١٧

ناقشت مريم أمين عبر برنامج “اتفقنا”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، قضية تقييم الناس للجمال وكيفية نظرتهم للشخص الجميل سواء كان رجلا أو امرأة.

وقالت مريم في مستهل حلقتها: “الأسبوع الماضي مجلة (بيبول) اختارت الفنانة الجميلة جوليا روبرتس كأجمل نساء العالم للمرة الخامسة، والجمال هنا ليس جمال الشكل فقط ولكن الإنسانة ككل، ووضعت هذا الخبر على حسابي على فيسبوك ولكن فوجئت باختلاف الناس كلهم ودخلنا في نقاش وخلاف كبير عن كيفية اختيارها، ووكنات إجابتي أن اختيارها جاء بناء على عوامل كثيرة جدا وليس هباء، وليس الجمال الشكلي فقط ولكن هناك عوامل أخرى مثل حضورها ونشاطتها، وسؤالي اليوم ما هي مقاييس الجمال عند كل شخص، هل الجسد أم العقل أم الكاريزما، قولوا لنا من هي المرأة الجميلة ومقاييس الجمال في مجتمعنا هل الروح أم الشكل خليكم موضوعيين”.

وقالت خلود: “أنا عايشة في كندا والمقاييس هنا مختلفة طبعا، والشخصية يكون عليها حمل أكثر لاكتشاف جمال هذا الشخص، وهذا بالنسبة لي هو 80% من تقييم الجمال، وكنت أستغرب من حب الناس لفنن مثل حسين فهمي، عكس مثلا فنان مثل أحمد مكي دمه خفيف ورائع وممكن أحب شخصيته وأتزوجه”.

فيما شدد شاكر: “موضوعك اليوم مهم جدا، ومقاييس الجمال تختلف من شخص لآخر، ونتحدث عن جمال الروح والثقافة والذكاء والمقصود به الرجل والست، ومن أسمى معاني الجمال هو الحب العفيف وكما يقولون الله محبة”.

وأشارت روجينا: “الجمال ليس له مقياس واحد، لكن المقياس الأساسي الروح الجميلة يعني في رأيي العقل المفكر جمال، الصفات الحلوة جمال، المحبة جمال لوحده والإنسانية جمال ميتوصفش.. ومفيش حد ليس لديه جمال في جزء معين، الفكرة مين بيدور ويقول أهوه لقيته، لأن الناس مبتطلعش الجمال اللي فينا إحنا اللي بنطلعه ويصبح عندنا ثقة إنه فينا لأن ناس كتير بتبقى شايفة إن لأ مفيش حاجة جميلة في أو لا أنا مش جميلة فالفكرة إنها مدورتش عن جمال روحها، وصفاتها ومحبتها للناس اللي حوالها”.

وقالت نسمة: “الجمال نسبي ولم يخلق الله شخصا ليس جميلا المهم اكتشاف هذا الجمال من داخلنا ونرى ما يقدمه الناس لبعضهم البعض ينكتشف جمال روحهم وطباعهم، ونتحدث عن قمية كبيرة اختصرناها في جسد ممشوق ورموش وعضلات في الجيم”.

وأوضح حسام: “بالنسبة للمرأة الجمال الحقيقي هو الحنان وهذا شرط أساسي وبالطبع كل حاجة بنسب، ولازم تكون ذكية أيضا، وأيضا بمقاييس المصريين الجدعنة تمنح الأنثى جمالا كبيرا، أو كما يقولون ست بـ100 رجل، أم الاهتمام بالجمال الشكلي فهي صفة لا ينفع تتجزأ ولا نقول بنسبة كام لازم تبقى موجودة في كل الستات بأي طريقة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك