تستمع الآن

عيش صباحك.. 7 أطعمة تعزز طاقة الجسم وتمنحك شعور دائم بالنشاط

الأحد - ٢٣ أبريل ٢٠١٧

دائما ما يحتاج الإنسان للحصول على الطاقة اللازمة التي تمنحه الشعور الدائم بالنشاط والحيوية والصحة، ويكون من الأفضل أن يستمد تلك الطاقة عن طريق الأغذية الطبيعية.

ووفقا لما نقله مروان قدري عبر برنامج “عيش صباحك”، يعرض التقرير التالي ثمانية أطعمة تعزز طاقة الجسد.

1- ماء الليمون

الليمون هو مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامينات A، C، كما أنه مضاد قوي للجراثيم، ومع المياه تكون فوائده أكثر.

2- الفواكه

السكر الطبيعي في الفاكهة، يزيد من الطاقة سريعا ويحافظ على مستويات السكر في الدم، كما تحتوي أنواع الفواكه المختلفة على العديد من العناصر التي تنشط الجسم وتزيد من طاقته.

3- المكسرات

الكاجو واللوز والبندق يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، والذي يلعب دورا رئيسيا في تحويل السكر لطاقة، كما أنها مليئة بالألياف التي تمنع الجوع وتمد الجسم بالبروتين.

4- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي على عنصر الثيوبرومين والذي يعد من المنشطات الطبيعية للجسم، على غرار الكافيين.

5- خبز الحبوب الكاملة

يحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسد بـ60% من طاقته، كما أن الحبوب الكاملة التي يحتوي عليها الخبز، مليئة بالفيتامين والمعادن المفيدة للجسم.

6- الحبهان

يعمل هذا النوع من التوابل على زيادة الطاقة عبر تعزيز تدفق الدم في الشرايين التي يعمل على توسيعها، ويمكن شرب كوب من الشاي بحبوب الحبهان خلال فترة الظهيرة، لإعادة شحن طاقة الجسد.

7- سلطة الكرنب

يحتوي الكرنب على مادة البروبيوتيك، والتي تساعد المعدة على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة، ما يجعل الجسد يستفيد من الطاقة التي ينتجها حرق الطعام وهضمه بشكل كبير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك