تستمع الآن

شاهد بالفيديو.. طلاب هنود يكتبون بكلتا اليدين بمهارة فائقة

الأحد - ٣٠ أبريل ٢٠١٧

يمتلك 300 طفل في مدرسة فينا فانديني في الهند مهارة الكتابة بكل من يدهم اليسرى واليمنى، كما لدى البعض القدرة على كتابة اللغات المختلفة بكلتا اليدين في نفس الوقت.

ونشر موقع “ديلي ميل”، لقطات من داخل المدرسة لمجموعة من التلاميذ يكتبون بكلتا اليدين في نفس الوقت، حيث تستغرق الحصة 45 دقيقة ويتم تكريس 15 دقيقة للكتابة للتأكد من أن الطلاب لديهم المهارة الغريبة.

وقال، في. بي. شارما، مدير المدرسة، إنه استلهم الفكرة من أول رئيس للهند راجندرا براساد، الذي كان يستطيع الكتابة بكلتا يديه، وحاول تدريب الطلاب في قريته حتى وصلوا لمرحلة متقدمة.

وأضاف، إنهم يستطيعون أيضاً كتابة خطين مختلفين من اللغات على ورقة.. كل خط بيد في وقت واحد.

وعن كيفية تدريب الأطفال على تلك المهارة، ذكر شارما أن التلاميذ كانوا يتدربون على الكتابة بكلتا يديهم لمدة 15 دقيقة في كل حصة دراسية. ويلتحق بالمدرسة في منطقة سينجرولي 300 تلميذ ينحدر معظمهم من طبقات اجتماعية فقيرة أو ينتمون إلى قبائل.. وتمكن مئتا تلميذ منهم من الكتابة بكلتا يديهم بمهارة.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد في الهند مئات اللغات التي تكتب بخط لاتيني أو عربي أو ديوناكري، وجاء لشارما فكرة تعليم هذه المهارة غير العادية لأطفال في قريته بودهيلا خلال رحلة على متن حافلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك