تستمع الآن

رحالة مصرية: هذه نصائحي لتوفير الأموال في السفر

الإثنين - ٢٤ أبريل ٢٠١٧

نفت الدكتورة إيمان الأمير الرحالة والكاتبة في أدب الرحلات حول العالم كل ما يتردد عن أن السفر خارج مصر هو للأغنياء فقط، خلال حلولها ضيفة على مراد مكرم في برنامج “تعالى اشرب شاي” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “كنت أظن في البداية أن السفر فقط من أجل الأغنياء ومن لديهم وقت، على الرغم من أن والدتي ورغم كونها صعيدية موافقة على سفري وتحقيق طموحاتي وأحلامي”.

السفر أسلوب حياة

وتابعت “فيما يخص السفر هو أولا وأخيرا نمط حياة، مثلما تقوم بالادخار من أجل شراء سيارة، يمكنك الادخار من أجل السفر، ومن أهم محطات السفر بالنسبة لي هي المغرب وجورجيا، حتى أن المغرب أثبتت لي أن النظافة لا علاقة لها بفقر أو غنى، المغرب دولة ليست بغنية ولكن حتى في عيد الأضحى لا تجد أي رائحة أو دماء في الشوارع”.

الرحالة إيمان الأمير في ستوديو نجوم إف إم

كيفية التوفير

وأكملت إيمان “سافرت أغلب دول أوروبا، وسافرت البرازيل ولم تكن التكلفة كبيرة، هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها، على سبيل المثال حجز تذكرة الطيران يوم الثلاثاء يكون أرخص، وأيضا اصطحاب حقيبة واحدة يوفر عليك الكثير من الأموال، كما أن الرحلة المباشرة من مصر للبرازيل باهظة للغاية ولكن إذا علمت أن خطوط الطيران البرتغالية تقدم أرخص رحلة للبرازيل، فسيكون سفرك للبرازيل عن طريقها أرخص بكثير”.

وأوضحت “سافرت من ماليزيا لتايلند بما يعادل 200 جنيه، كما أن السفر عكس الموسم يوفر لك الكثير، على سبيل المثال لا تسافر أوروبا في الكريسماس، إذا أردت أن تزور أوروبا عليك أن تستعين بالنقل البري داخل القارة”.

وأشارت إيمان الأمير، إلى أن الإقامة ليست صعبة، هناك أماكن نظيفة للغاية ورخيصة للغاية، قائلة: “قضيت يومين في سيريلانكا بأقل من 200 جنيه مصر داخل أحد المنازل، حتى أنه يوجد من يستضيفك على كنبة بمنزله، دائما ما أنصح بالسكن على حسب التعليقات الخاصة بالمكان، خاصة وأن هناك العديد من المواقع تضمن لك هذا”.

التغلب على عائق اللغة

وعن عامل اللغة، كشفت إيمان الأمير أنه يجب في البداية أن تتعلم الأساسيات المتمثلة في “صباح الخير، كيف اذهب إلى”، كما أن برامج الترجمة على الموبايل سهلت من التعامل مع اللغة بشكل كبير.

وفيما يخص العادات الغذائية الغريبة التي شاهدتها خلال سفرها “هناك دول إفريقية تصنع رقائق شيبسي من القلقاس، كما أنني تناولت الموز المطبوخ والبطيخ بالملح والبيتزا بالأناناس، بل أن اللفت له أشكال أخرى أكثر من مجرد مخلل، أهمها في المغرب حيث يقومون بطبخه مع الكسكسي”.

وأتمت إيمان الأمير “حياتي الشخصية لم تتأثر تماما بالسفر، لأن السفر هو مدرسة الحياة، في كل مكان تزوره تتعلم الكثير والكثير، بل أنك تكتشف أحيانا جوانب أخرى داخل شخصيتك لم تكن تعلم عنها شيئا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك