تستمع الآن

خبيرة تغذية لـ”بنشجع أمهات مصر”: الطفل يحتاج لشرب زجاجتي مياه يوميا في الصيف

الأحد - ٢٣ أبريل ٢٠١٧

شددت هبه أنور خبيرة التغذية، على أهمية شرب المياه بوفرة مع حلول فصل الصيف، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “لا يوجد أهم من شرب المياه، خاصة وأننا في شهر الصيف نفقد الكثير من سوائل الجسد بسبب التعرق، ولهذا يجب الحرص على شرب ثمانية أكواب من المياه يوميا”.

وتابعت “عدم شرب المياه بالقدر الكافي يسبب حالة من عدم الاتزان، وهذا يكون مؤشر على تعرض أعضاء الجسم للجفاف، الأطفال على سبيل المثال يكونون في حاجة لشرب زجاجتين من المياه يوميا”.

وأضافت “يجب التشديد على الطفل أن يشرب المياه باستمرار على مدار اليوم، كما يجب الحرص على تناوله للخضروات الورقية مقل الخس والكابوتشا، كونها تحافظ على معدلات ترطيب الجسد”.

خبيرة التغذية هبة أنور

وأوضحت “حينما يكون الطفل في حاجة لشكولاتة، هذا معناه أن الجسد ينقصه المغنسيوم، ويمكن وقتها منحه كاكاو طبيعي أو موز، أفضل من قطعة شكولاتة”.

وتطرقت هبة أنور للحديث عما يسمى بالوحم، قائلة: “لا يوجد ما يسمى الوحم، هي فقط حالة افتقاد الجسم لعنصر ما يكون ناقصا في الجسم، لهذا يبدأ في إعطاء الأوامر للجسد بإعلان حاجته لها”.

ونصحت خبيرة التغذية بضرورة تغيير ثقافة تناول الطعام حتى الإشباع والتخمة، وضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومليء بالعناصر الجيدة.

وأتمت “جسدنا محتاج من خمس إلى ست حصص خضروات في اليوم، مع التقليل من تناول المعجنات مقابل الإكثار من الخضروات والفواكه، كما يجب الحرص على أن تكون الحالة النفسية جيدة، لأنها تؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك