تستمع الآن

تطبيق جديد يمكنك من معرفة ما يرسله طفلك من هاتفه

الثلاثاء - ٢٥ أبريل ٢٠١٧

انتشرت التطبيقات على الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة بشكل كبير، والآن أصبح الآباء يستطيعون معرفة ما يرسله أطفالهم من خلال هواتفهم المحمولة، وذلك عن طريق تطبيق Gallery Guardian.

وبحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي، يستطيع الآباء الذين يتشككون بخصوص المحتوى الذي يقوم أطفالهم بإرسالها من خلال الهواتف المحمولة خاصتهم مع هذا التطبيق مراقبة ما يقوم الأطفال بفعله والتأكد من المحتوى الذي تم إرساله، حيث يمكن لهذا التطبيق أن يتعرف على الصور التي يرسلها الأبناء من الهواتف، بالإضافة إلى تحديد ما إذا كانت “غير ملائمة” أو “جنسية”، ومن ثم إرسال إشعار إلى هاتف أحد الوالدين.

وذكر صاحب فكرة التطبيق، دانيل سكورونسكي، وهو أب لأربعة أبناء: “لاحظت أن الأطفال حتى عمر الثامنة يقومون بتبادل صور غير لائقة، والأولاد يقولون للبنات: إذا لم تقمن بإرسال شيء لن نتحدث معكم”، ووفقا لما ذكره موقع “hulldailymail”.

وأضاف: “هذا التطبيق يجعل الآباء مرتاحي البال، حيث أن هناك تكنولوجيا تطلعهم على ما يقوم به أبناؤهم، وهذا يعيد السلطات للآباء من جديد”.

وتابع: “”يتم تثبيت التطبيق على موبايل كل من الوالدين والجهاز المحمول للطفل وببساطة يرسل تنبيه إلى الوالد إذا تم اكتشاف صورة مشبوهة أو تلقى الطفل الصورة، والأم عليها أن تقرر بعد ذلك مسار العمل المناسب”.

وذكر مطورو شركة “ييبو تكنولوجي”، بأن التطبيق “حل بسيط وشفاف” لمشكلة عالمية”، كما يعتقد المطورون أنه يمكن أن يساعد في منع ابتزاز المراهقين عبر الإنترنت بالإضافة إلى المحتوى غير المرغوب فيه، بما في ذلك الصور غير اللائقة من الغرباء.

وتفيد إحصاءات حديثة في بريطانيا أن المحادثات ذات الطابع الجنسي على شبكة الإنترنت تشكل قلق للآباء على أبنائهم بشكل أكبر من الكحوليات أو التدخين، موضحا أن هذا التطبيق سيمنح الآباء راحة البال، حيث سيطلعهم على ما يفعله أبنائهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك