تستمع الآن

“تربو”.. بيع لوحة سيارة “أهم 1” بـ مليون و970 ألف جنيه

الأربعاء - ٢٦ أبريل ٢٠١٧

في مزاد شهد تنافساً شديداً بين رجال أعمال مصريين، خصصت الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، مبلغ كبير للغاية لشراء لوحة سيارة آثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وتحمل اللوحة المعدنية، التي بيعت بمليون و970 ألف جنيه، أرقاما وحروفاً  (أ.ه.م 1)، أي: (أهم واحد)، وهو الرقم والحروف التي تعطي دلالة لقارئها على أن صاحب السيارة هو أهم واحد في مصر، وذلك وفقاً للموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية.

وبيعت في الفترة الماضية لوحات تحت رقم وحرف (ع —1) بمبلغ 750 ألف جنيه، و(د.د.د – 111)، بمبلغ 210 آلاف جنيه، ولوحة (أ.أ.أ – 4444) بمبلغ 195 ألف جنيه، ولوحة (س. ي. ف – 1) بمبلغ 605 آلاف جنيه.

وقالت وزارة الداخلية، إنها لجأت لبيع مثل هذه اللوحات لإيداع ثمنها للإنفاق على المشروعات الخيرية وعلاج فيروس سي، والأنشطة التي يدعمها صندوق تحيا مصر.

وتشير قواعد المزايدة على الموقع إلى أنه في حالة الفوز بإحدى الحروف والأرقام المميزة لا يمكن بيعها بعد تملكها ولكن يمكن توريثها.

وتعليقًا على المشروع، قال العقيد عماد حماد، مدير العلاقات العامة والإعلام بمرور القاهرة، إن المقترح يهدف إلى تخصيص عائدات المزايدات لحساب صندوق تحيا مصر.

وأضاف حماد أنه من المتوقع طرح لوحات معدنية بأسماء حسابات البنوك المخصصة لدعم مستشفيات السرطان والقلب مثل 57357 أو دعم المشاريع القومية.

وأشار إلى أن عدد من الدول العربية تطبق نظام المزايدة على اللوحات المعدنية مثل دبي، التي تمنح حق تملك اللوحات المعدنية لمدة 5 سنوات ثم إعادة طرحها للمزايدة مرة أخرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك