تستمع الآن

تخلصي من وزنك الزائد بطريقة صحية بهذه النصائح

الأحد - ٠٢ أبريل ٢٠١٧

أعطت خبيرة التغذية العلاجية، فدا شاتيلا، مجموعة من النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي خلال حلولها ضيفة على برنامج “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت فدا شاتيلا: “ريجيم الحرمان غير مفيد على الإطلاق، فبمجرد إيقافه يزداد وزن الجسم مجددا بصورة كبيرة، ولهذا لا بد من اتباع النظام الصحي لإنقاص الوزن”.

وأوضحت “يجب شرب المياه بوفرة كونها تنقي الجسم من السموم، الاعتماد على خمس وجبات في اليوم ثلاث رئيسية ووجبتين كسناك، الابتعاد تماما عن المشروبات الغازية والأطعمة السريعة، تفادي السكر الأبيض والحصول على السكر من العسل والفواكه، الالتزام بمواعيد ثابتة للوجبات”.

خبيرة التغذية العلاجية فدا شاتيلا

وكشفت فدا شاتيلا أن حرمان الجسم من الكربوهيدرات يجعل الجسم يفقد الدهون ولكن أيضا العضلات والمياه، ما يجعل الوزن يزيد بشكل سريع فور التوقف عن اتباع النظام الغذائي الصحي.

وتابعت “السلطة الخضراء أهم عنصر في أي حمية غذائية صحية، خاصة وأن بدء الوجبة بتناول السلطة يقضي على الشعور بالجوع ويجعل الجسم في حاجة لقليل من الطعام، كما يفضل أيضا الاعتماد على الرز الأسمر والخبر والأسمر”.

وأضافت “لا نطالب بالحرمان من الطعام أو تقليل الكمية، نحن فقط ننصح بضرورة تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الأطعمة الضارة المشبعة بالدهون والزيوت، هناك أنواع من الدهون الجيدة مثل زيت الزيتون والزيوت الباردة التي تحافظ على سيولتها في درجة حرارة الغرفة”.

وأكملت فدا شاتيلا “كما أن هناك أنواع من الخضروات نقوم بطهوها بطريقة غير صحيحة، مثل السبانخ على سبيل المثال نقوم بتسبيكها وطبخها بالصلصة ما يفقدها قيمتها الغذائية، على الرغم من أن تناولها مسلوقة مع كوب عصير برتقال يكون أكثر إفادة”.

وأتمت خبيرة التغذية العلاجية “لا يوجد ما هو أفضل من طهي الخضروات والأرز واللحوم بالبخار، فهو يساعد على طهي الطعام بشكل صحي خالي من الدهون وأيضا يحافظ على القيمة الغذائية الكاملة للطعام، وفي حال عدم امتلاكنا لحلة ضغط بالبخار، يمكن وضع مياه في وعاء ووضعه على النار ووضع مصفاه فوقها، والاعتماد على البخار الصاعد من المياه الساخنة في الطهي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك