تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر.. 6 فوائد لتناول الفواكه في الإفطار

الخميس - ٠٦ أبريل ٢٠١٧

تعد وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم على الإطلاق، كما أن إهمالها يتسبب في العديد من الأضرار لكافة أجهزة جسم الإنسان. ويعتبر تناول الفاكهة في وجبة الإفطار، من أهم العوامل التي تفيد الجسم لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن.

ووفقا لما ذكرته رنا خطاب عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، هناك العديد من الفوائد لتناول الفواكه في وجبة الإفطار وعلى معدة فارغة، يعرضها التقرير التالي.

1- الفاكهة تساعد على تطهير وتنظيف الجسم من السموم والدهون، كما أنها تغذي الجسم بمضادات الأكسدة الطبيعية، ما يجعله مليئا بالطاقة.

2- تناول الفاكهة في الصباح يساعد على تسهيل عملية الهضم، ويقي الجسد من الأثار السيئة لصعوبة الهضم، حيث تمنح السكريات الطبيعية في الفاكهة الجسم الطاقة اللازمة لإجراء عملية الهضم بسهولة.

3- الألياف التي تحتوي عليها الفاكهة تحتاج لوقت طويل حتى يتم هضمها، ما يضمن إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له على مدار اليوم، كما تقلل الشعور بالجوع.

4- تحتوي الفاكهة على العديد من الإنزيمات التي تعمل على تسهيل قيام الجسم بوظائفه الحيوية، وتزيد من كفاءة المعدة والأمعاء وتساهم في سهولة امتصاص الغذاء.

5- تحافظ الفواكه على صحة القلب، وتساعد على الوقاية من الإصابة بالإسهال والإمساك بل وحتى بعض الأنواع من السرطان، كما أن هناك أنواع من الفاكهة مثل التفاح تعمل على تقوية المفاصل.

6- يساعد تناول الفواكه في الصباح على ضمان حفاظ الجسم على الوزن المناسب والصحي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك