تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر.. 5 عادات سيئة تتسبب في زيادة الوزن

الثلاثاء - ١٨ أبريل ٢٠١٧

يندهش العديد من الأشخاص من زيادة أوزانهم بطريقة غريبة، بالرغم من حرصهم على تناول أطعمة صحية، لا تحتوي على الدهون، وممارستهم الرياضة بطريقة منتظمة، وبصورة يومية.

ووفقا للخبر الذي قرأته، رنا خطاب، عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “brightside”، فإن معظم الناس لا يدركون أن طقوسهم اليومية المعتادة في الصباح يمكن أن تمنعهم من الحصول على الجسد المثالي الذين يرغبون به.

1- النوم لفترات كثيرة 

قلة النوم ينتج عنها إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من تناول الطعام، وأيضا الإفراط في النوم ينتج عنه هرمون الإجهاد الكورتيزول الذي يساعد في الإفراط من تناول الطعام، ووفقا لدراسة حديثة أن النوم أكثر من 10 ساعات في الليل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، لذا يوصي الأطباء بالنوم من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل يوم.

2-البقاء في الظلام

كشفت دراسة أجرتها مجلة “بلوس وان” أن فتح الستائر والتعرض للشمس صباحا قد يزيد من وزنك، حيث أن أشعة الشمس الزرقاء تساعد في عملية البناء الضوئي للجسم، ما يزيد من شهيتك.

3-عدم ترتيب سريرك

ربما أنه أمر غريب، ولكن وجد أن الأشخاص الذين يحرصون على ترتيب سرائرهم عقب الاستيقاظ من النوم يتمتعون بصحة أفضل من الآخرين.

4.تنسى أن تزن نفسك

أثبت باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية أن وزن الجسم بشكل يومي هو تقنية ناجحة تشجع على فقدان الوزن، وأفضل وقت لقياس الوزن يكون في الصباح الباكر قبل أكل أو شرب أي شيء.

5.تناول القليل من الطعام في وجبة الإفطار

يقول باحثون، إنه من الضروري تدليل نفسك بتناول وجبة لذيذة في الصباح وتكون متوازنة تحتوي على 600 سعر حراري من البروتين الخالي من الدهون والكربوهيدرات والحلوى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك