تستمع الآن

الهند تنوي إصدار بطاقات هوية لـ88 مليون بقرة

الخميس - ٢٧ أبريل ٢٠١٧

 تنوي السلطات الهندية منح بطاقات هوية للماشية في البلاد، من أجل توثيق بيانات الماشية والتي ستحتوي على رقمها ونوع القرن والذيل للحد من منع النقل غير المشروع للماشية والثروة الحيوانية إلى دولة بنجلاديش.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، تعمل وكالة ولاية جهارخاند الحكومية للماشية والجاموس على مشروع تجريبي لوضع علامة مميزة على ماشيتها مع تفاصيل مثل المقاطعة التي تنتمي إليها الماشية.

وقال كيه تيواري المسؤول عن المشروع إن، المعلومات سيتم تحميلها على نظام بيانات رئيسية خلال أسبوع، على أن يتم تسجيل بيانات الماشية خلال أسبوع.

وأوضح تيواري أن سجلات تفاصيل الهوية ستحتوي على معلومات مثل العمر، سلالة، والجنس، والرضاعة، والطول والجسم واللون ونوع القرن، والذيل.

وضع بطاقة هوية على بقرة هندية

 ويؤكد المسؤولون أن تلك العلامات غير قابلة للتزوير، وتم تصميمها لتبقى سنوات، وتزن 8 جرامات فقط، حتى لا تزعج الحيوان الذي يعد مقدسا لدى أصحاب الديانة الهندوسية.

وكان الرابع من يناير لعام 2017، قد شهد مبادرة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بطرح خطة لإقرار أرقام هوية 88 مليون رأس ماشية بنهاية العام.

وستمكن البطاقة مالك الماشية، من تتبعها والحصول على معلومات بشأن تطعيم الماشية في الوقت المحدد، ورصد عملية تربيتها على نحو أفضل، كما بالإمكان إجراء تدخلٍ علمي يؤدي إلى تحسين التربية وزيادة جودة إنتاج الألبان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك