تستمع الآن

المقاصة ينتظر 3 نقاط بعد انسحاب الزمالك.. وهذا ما تقوله اللائحة

الأحد - ١٦ أبريل ٢٠١٧

أنهى الحكم محمد فاروق، مباراة الزمالك والمقاصة رسميا، بسبب عدم وصول فريق الزمالك إلى أرض الملعب، بعد مرور 20 دقيقة من إطلاق صافرة البداية للمباراة، التي كانت تجمع الفريقين على ملعب بتروسبورت، ضمن مؤجلات الجولة الـ22 للدوري.

حكم المباراة أكد أن اللوائح تنص على إتاحة فرصة 20 دقيقة، وحال عدم وصول أي من الفريقين، فيقوم بإنهاء المباراة رسميا، ويرفع تقريره إلى مسؤولي اتحاد الكرة لاتخاذ اللازم وتطبيق اللوائح.

يذكر أن اللائحة تنص على اعتبار الفريق المنسحب مهزوما بنتيجة 2/ صفر، وتخصم منه نقاط المباراة، وتضاف إلى رصيد الفريق المنافس.

نص لائحة لجنة المسابقات يُشير إلى “يعتبر الفريق منسحبا في حالة تعمد الفريق عدم التواجد في أرض الملعب المحدد لتأدية إحدى مباراته الرسمية المعلنة بجداول المسابقات ويكون ذلك بعد إجراء التحقيق اللازم”.

وإذا لعب الزمالك لقاء طلائع الجيش المقبل بشكل طبيعي في الدوري، إذا اعتبر منسحبا واستكمال المسابقة، يتم تطبيق عليه تلك الإجراءات:

1) غرامة مالية طبقا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس إدارة الاتحاد قبل انطلاق الموسم.

2) خصم عدد 6 نقاط، تُعادل مباراة واحدة فوز من رصيده في نهاية الموسم، بالإضافة إلى اعتباره مهزوما في المباراة المنسحب منها ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة.

(في الوقت الحالي: رصيد الزمالك سيصبح 37 نقطة بدلا من 40).

3) معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقا لتقرير الحكم والمراقبين، وللجنة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن.

وكشف محمد فاروق، حكم المباراة، في تصريحات لقناة نايل سبورت بعد نصف ساعة من الموعد المفترض للمباراة: “انتظرت حتى موعد اللقاء ولم يصل الزمالكن وأطلقت الصافرة في الموعد”.

وأضاف “انتظرت لمدة 20 دقيقة داخل أرض الملعب حسب اللائحة حتى تأكدت من عدم وصول فريق الزمالك للملعب، لأعلن إلغاء المباراة”.

وأوضح أنه أبلغ مراقب المباراة بأن يذهب لساحة الملعب الخارجية للتأكد من عدم حضور فريق الزمالك، لتنتهي المباراة بالفعل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك