تستمع الآن

“التعبئة والإحصاء”: تعداد المصريين يتخطى 100 مليون نسمة

الخميس - ٠٦ أبريل ٢٠١٧

شدد محمد عبد الجليل، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على أن تعداد المصريين بالداخل والخارج تخطى 100 مليون نسمة

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الخميس، على نجوم إف إم، فقال عبدالجليل خلال ندوة عُقدت بمؤسسة الأهرام، إن “شاشة تعداد سكان مصر الملحقة بمبنى جهاز التعبئة والإحصاء أشارت إلى أن التعداد السكاني بلغ بالداخل 92 مليونا و750 ألف نسمة، وثمانية ملايين بالخارج، ما جعل مصر تتخطى حاجز المئة مليون نسمة”.

وأكد: “نسبة النوع في مصر بلغت 51% ذكورا، 49% إناثا”، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لتعداد السكان لعام 2017 في سبتمبر المقبل.

وذكر مستشار رئيس جهاز الإحصاء: “سن التوقع للبقاء على قيد الحياة للسيدات 73 عاما ونصف (العام) بينما (يبلغ) الرجال سبعين عاما ونصف العام، مما يؤكد أن هناك توازنا بين الذكور والإناث”.

ويوم 23 نوفمبر الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن إتمام التعداد السكاني بالداخل لـ92 مليون نسمة، دون تحديد تعداد المواطنين المصريين بالخارج.

وآنذاك، ذكر جهاز الإحصاء ذاته أن عدد السكان زاد مليون نسمة في أقل من ستة شهور، إذ كان العدد قد وصل إلى 91 مليونا يوم 5 يونيو العام الماضي.

وارتفع عدد سكان مصر من 72.8 مليون نسمة عام 2006 إلى 76.1 مليونا بداية 2009 ثم 90.1 مليونا بداية العام الماضي بزيادة قدرها 17.3 مليونا، وفقا للجهاز ذاته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك