تستمع الآن

ارتفاع شهداء حادث تفجير كنيسة مارجرجس.. و100 ألف جنيه لكل شهيد

الثلاثاء - ١١ أبريل ٢٠١٧

أعلن وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور محمد شرشر، ارتفاع عدد شهداء حادث تفجير كنيسة مارجرجس، إلى 29 حالة، حتى الآن، بعد وفاة 2، أمس الإثنين، متأثرين بجراحهم.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، أشار وكيل الوزارة في تصريحاته، إلى تحسن الحالة الصحية لبعض المصابين المتواجدين بمستشفى المنشاوي العام وطوارئ طنطا.

وكان انفجار وقع داخل كنيسة مارجرجس، بمدينة طنطا في محافظة الغربية، صباح الأحد، فيما فجّر انتحاري نفسه أمام كنيسة مارمرقس بالإسكندرية ظهر اليوم نفسه.

وكشف مصدر أمني التفاصيل الأولية لانفجار طنطا، حيث تبين أن القنبلة وضعت في الصفوف الأولى للكنيسة وقت القداس.

وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء بالانتقال والتحقيق.

وفي الإسكندرية، سقط ثلاثة أشخاص من بينهم ضابط شرطة، وأصيب 31 آخرين في تفجير نفذه انتحاري أمام كنيسة مارمرقس بحي العطارين.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، على معاملة ضحايا الحادثين الإرهابيين معاملة الشهداء، وتفويض وزيرة التضامن الاجتماعي في صرف التعويضات اللازمة لحالات الوفيات والإصابات.

يأتي ذلك في إطار حرص مجلس الوزراء على تقديم سبل الدعم والمساندة لأسر الضحايا والمصابين في الحادثين الإرهابيين.

ويتضمن ذلك صرف تعويض مالي قيمته 100 ألف جنيه عن كل حالة وفاة، وصرف معاش استثنائي قيمته 1500 جنيه للمستحقين من أسر الشهداء وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 915 لسنة 2015 وتعديلاته، كما يجرى حالياً تقييم التعويض المناسب للمصابين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك