تستمع الآن

أيمن عبدالعزيز لـ”في الاستاد”: هذه قصة فشل احترافي في برشلونة ومانشستر يونايتد.. والزمالك مثل مصر

الإثنين - ١٧ أبريل ٢٠١٧

كشف أيمن عبدالعزيز، لاعب الزمالك السابق، قصة فشل احترافه في برشلونة ومانشستر يونايتد، رفقة سيد عبدالحفيظ، لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة الحالي.

وقال عبدالعزيز في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم، يوم الإثنين: “جاء لي عرض سابق من فرقة برشلونة (ب) أنا وسيد عبدالحفيظ، لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة الحالي، والزمالك والأهلي رفضوا، وجلس معنا مدير التعاقدات في برشلونة آنذاك وقال لنا السيناريو بالظبط إننا سننضم للفريق الثاني ونلعب ومن يتألق سيتم تصعيده للفريق الأول، وأنا جاءت لي فترة أنا وسيد عبدالحفيظ كنا متألقين وأيضا جاء لنا عرض من مانشستر يونايتد، حينها كنا نلعب في دورة منظمها مانشستر في الـ17 سنة والناس كلمونا عشان نعمل معايشة معهم ولكن كابتن حلمي طولان رفض يمنحنا جوازات السفر، ولم يكن هناك نصيب بالطبع”.

شيكابالا

وتطرق عبدالعزيز، للحديث عن أبرز لاعبي الزمالك الحاليين ومن عليه الرحيل، موضحا: “للأسف التشكيلة حالية عندك 11 لاعبا في الملعب ليسوا من أبناء النادي، فقط 3 من 30 لاعبا وهذه كارثة، لأن الناشئ اللي بيطلع من قطاع الناشئين بيكون لديه ميزة مختلفة، والزمالك فيه قطاع ناشئين قوي جدا ويقدروا يصعدوها، وهات من كل قطاع لاعبين واجعلهم يلعبون في الفريق الأول اعطهم هذه الشخصية، ستجد لاعبين أفضل من الموجودين الحاليين والذين يخرج منهم كوارث في الملعب”.

وشدد: “محمود عبدالرازق (شيكابالا) لن يرحل بالطبع عن الفريق، فهو متفوق على كل الموجودين في مصر فنيا، الكرة منظومة متكاملة لأنك لو عندك لاعب متكامل فالباقي يقدروا يخدموا عليه، والوحيد اللي قدر يوظفه بشكل جيد كان مؤمن سليمان، مدرب الفريق السابق، شيكابالا بالنسبة لي فنيا لو لعب في مكانه صح فهو أفضل من كل لاعبي مصر، عليك أنت كمدرب توصل له إنه كبير الفرقة”.

وتابع: “أيضا محمد إبراهيم لا يمكن أن يرحل فهو أكثر شخص مظلوم في نادي الزمالك، ويجب أن تتحمله خصوصا عقب عودته من الإصابة، أما إبراهيم صلاح ممكن يخرج إعارة، وأحمد جعفر لازم يخرج إعارة لكي تستفيد منه ويأتي بالأموال التي دفعت فيه، وعلي فتحي لم أشاهده حتى أقيمه، وأتمنى عودة حازم إمام من الاتحاد السكندري، هو فقط مشكلاته كثيرة، ويجب التعاقد مع مهاجم جديد في ظل الكلام عن رحيل ستانلي”.

وشدد: “الزمالك مثل مصر بالظبط، كل واحد يأتي يريد إلغاء كل من فعل سابقه لكي يتم نسب الأمر له وهذه مشكلة كبيرة جدا لا أحد يفعل هذا، وكل كوادر الزمالك ناجحين فنيا كمدربين، فعندما يعتزلون يذهبون للكرة ولا يتوجه أحد للإدارة، حتى الجماهير إذا لم يستمتعوا ولو حتى أنت كفريق فائز يشتمونك، وطول ما فرقة الكرة جيدة فالنادي جيد”.

الدوري

وشدد “عبدالعزيز” على أن الأهلي حسم مسابقة الدوري، قائلا: “الأهلي بالطبع أقرب للتتويج بالدوري، والزمالك صعب ينافس حتى على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، ويقدر يحصد بطولة أفريقيا هذا الموسم، والمدرب الجديد البرتغالي إيناسيو لا يحتاج وقت كبير حتى يفهم الفرقة لو المساعدين المصريين العاملين معه لديهم مصداقية وينقلوا له الصورة الكاملة دون حب أو كره للاعبين ستجد الموضوع تم اختصاره في وقت قليل”.

وأكد: “كنت أتمنى أشاهد محمد بركات بقميص الزمالك، وعماد متعب سيفيد الزمالك حال تفكيره في الرحيل من الأهلي، ولكن هل هو سيتقبل هذا أم لا هذا هو السؤال المهم”.

وأتم: “شريف إكرامي أفضل حارس في مصر الآن، وأحسن مدافع هو طارق حامد ويذكرني بنفسي، وينقصه استغلال طاقته بشكل جيد في المباراة أفضل من الضغط في كل مكان في الملعب، فهو يريد فعل كل حاجة وهذا لا يصح في الكرة، وأفضل مدرب حاليا هو إيهاب جلال، مدرب المقاصة، وهو الفريق الذي أتمنى أن أدربه حقيقة أو المصري البورسعيدي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك