تستمع الآن

أوبر تعلن عن تطوير “تاكسي طائر” جديد والاختبارات تبدأ من دبي

الأربعاء - ٢٦ أبريل ٢٠١٧

كشفت شركة “أوبر” عن خططها الطموحة والمستقبلية لتطوير شبكة من السيارات القادرة على التحليق في الجو ونقل الأفراد من مكان لآخر تجنبا للزحام.

ووفقا للخبر الذي ذكره تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقد قالت الشركة إنها ستبدأ مرحلة الاختبار في “دالاس فورت وورث” وتكساس ودبي بحلول عام 2020، كما أوضحت أنها شكلت شراكات مع شركات الطيران والمدن الخاصة بالاختبار لتطوير المركبات الطائرة وكذلك البنية التحتية اللازمة.

وستكون سيارات الأجرة الطائرة كهربائية صغيرة الحجم ويمكنها أن تقلع وتهبط عموديا، وتسمى أيضا VTOL، وقادرة على الطيران 100 ميل في 40 دقيقة، كما أنها ستكون خالية من الانبعاثات، وهادئة بما فيه الكفاية للعمل في المدن.

وتأمل أوبر في إطلاق شبكتها من السيارات المتطورة في معرض إكسبو العالمي عام 2020 في دبي، ونشرها بشكل واسع النطاق بحلول عام 2023.

وقال جيف هولدن، رئيس قسم المنتجات في “أوبر”، إن الشركة تهدف إلى الوصول إلى “قمة التنقل في المناطق الحضرية”، بما يتجاوز المركبات الأرضية العادية والسيارات ذاتية القيادة.

يذكر أنه في الوقت الراهن أوبر لا تسعى لتصنيع السيارات الطائرة بنفسها، لكن لديها شريك من الشركات المصنعة للطائرات من ذوي الخبرة للعمل عليها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك