تستمع الآن

أطباء يطلقون مبادرة شهر السياحة العلاجية للعيون في مصر

الأحد - ٢٣ أبريل ٢٠١٧

كشف الدكتور عاصم زهران استشاري جراحات المياه البيضاء وضعف الأبصار، لمروان قدري في “عيش صباحك”، عن إطلاق أطباء العيون في مصر، لشهر السياحة العلاجية للعيون خلال مايو المقبل، بهدف تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

وقال عاصم زهران: “مصر من عام 91 هي التي وضعت أساس جراحات الليزك، وحتى عام 1996 كان من يريد إجراء جراحة الليزك كان يأتي لمصر، وكان هذا بمثابة سياحة علاجية، ولكن للأسف لم تعد مصر تنال التسويق اللازم في الوقت الحالي”.

وأضاف “التركيز على السياحة العلاجية في مصر مقتصر على الدفن في الرمال فقط، لا أعلم لماذا؟!، مصر بها مجالات عديدة من السياحة العلاجية ولكنها فقط تحتاج إلى إلقاء الضوء عليها”.

وأتم “70% من الجوائز العالمية التي تقدم في مجالات تصحيح الإبصار وجراحات العيون، يحصل عليها مصريون”.

يذكر أن الهدف من إعلان شهر السياحة العلاجية للعيون، هو تدعيم مفهوم السياحة العلاجية في مصر من خلال خصومات خاصة على عمليات الفيمتوليزك، والتي تتميز مصر بانخفاض تكلفتها مقارنة بدول أوروبا وأمريكا.

جدير بالذكر أن مصر أصبحت محطة هامة في السياحة العلاجية لعلاج فيروس سي بعد أن نجحت في القضاء على قوائم الانتظار يوليو 2016، كما أن سعر دواء علاج فيروس سي في مصر هو الأرخص في العالم خاصة بعد دخول الشركات المحلية في تصنيع وانتاج الدواء.

بالإضافة لذلك كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن وضعها خطة للسياحة العلاجية تتضمن علاج أمراض الصدفية، والروماتيزم والروماتويد وحب الشباب والأكزيما الجلدية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك