تستمع الآن

ناقد طعام يوضح لـ”بنشجع أمهات مصر” أبرز العادات الغذائية السيئة لدى المصريين

الأحد - ٢٦ مارس ٢٠١٧

أكد عمرو حلمي أول ناقد طعام في الوطن العربي، أن الدول المتقدمة أصبحت لا تتناول الأطعمة السريعة التي بات سوقها فقط في دول العالم الثالث، خلال حلوله ضيفا على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم.

وقال: “في الخارج، من يتناول الأطعمة السريعة هم المشردين، يجب أن نتوقف حالا عن تناول تلك الأطعمة فهي ضارة للغاية بالنسبة للبالغين، فما بالكم بالأطفال، الأمر بالنسبة لهم يكون مدمرا بشكل كبير”.

عمرو حلمي أول ناقد طعام في الوطن العربي

وتابع حلمي “شعرت بسعادة كبيرة في اليابان وسنغافورة، وتحديدا المطبخ الياباني الذي يعتمد على الأكل النيء بشكل كبير كما أنهم يمتازون بأفضل أنواع اللحوم التي يتم الحصول عليها من الأبقار التي يتم تدليكها وإسماعها الموسيقى والعناية بها بشكل كبير”.

وأضاف “أن ترفض تناول الطعام في دول جنوب شرق آسيا بمثابة إهانة لصاحب المنزل، لهذا حتى إذا لم تكن جائعا تناول ولو القليل من الطعام، ولكن المطبخ الياباني هو الأفضل والألذ في جنوب شرق آسيا، هي دولة متطورة للغاية، وصفهم بكوكب اليابان لم يكن من فراغ”.

وعن المطبخ الأمريكي، قال: “كميات الطعام في أمريكا رهيبة، وجبة الإفطار على سبيل المثال تتكون من ثلاث شرائح بان كيك سميكة ومعها لحوم وصوص وهناك الحلو منها، أما المطبخ الهولندي فهو ضعيف نوعا ما”.

وتطرق حلمي للحديث عن الدول العربية، موضحا “المطبخ اللبناني والمغربي الأكثر تشريفا لنا على المستوى العالمي، وأتمنى يوما ما أن أرى المطبخ المصري له صيت وسمعة على المستوى العالمي”.

وأوضح عمرو حلمي أنه من أهم العادات الغذائية السيئة لدى المصريين هي تناول اللحوم بكثرة وعدم شرب المياه بوفرة وأيضا تناول الأطعمة المشبعة بالدهون بجانب عدم تناولنا للفواكه والخضروات بكثرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك