تستمع الآن

مهندسة الديكور نورا الجناتي لـ”النص الحلو”: لا يجب أن تترك حوائط المنزل ميتة

الثلاثاء - ٢٨ مارس ٢٠١٧

منحت مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية المغربية، نورا الجناتي، بعض النصائح من أجل ديكور أفضل وأكثر حيوية للمنزل يجعل منه مكانا هادئا، خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “طابع الديكور المصري راقي للغاية وله سمة ملكية وراقية للغاية، ونعم العمل في مجال ذكوري في الأساس وهو مجال المعمار والمقاولات يكون صعبا للغاية على السيدات، ولكن بالعزيمة والإصرار والتحدي يمكن النجاح فيه”.

وتابعت نورا الجناتي “الفنان التشكيلي يعمل وفقا لمجموعة من المدارس مثل الفن التجريدي والنصف تجريدي والفن الطبيعي، تلك هي تصنيفات الفن التشكيلي وأبرز أدواته ومدارسه، هو بمثابة موسوعة تجمع أنواع من الفنون”.

نورا الجناتي

وأضافت “الفن طاقة روحية كامنة داخل الفنان وإحساس، وبالنسبة للمواد لا حدود لها ومن الممكن أن يبدع الفنان بأدوات لا تخطر على البال، ولهذا هو إبداع لأنك تبتكر وتصنع ما هو غير مألوف بدون أي قيود”.

وعن الديكور، أوضحت “في المساحات الصغيرة لا نحبذ الألوان الداكنة حتى لا يتسبب هذا في إعطاء شعور بضيق المكان، الألوان الفاتحة تعطي شعور بأن المكان واسع، وننصح دائما أن تكون الألوان الداكنة في الأرضيات وليس السقف أو الحائط”.

وكشفت أنه لابد من أن تكون غرفة المعيشة مريحة للشخص، كونه يقضي بداخلها أطول فترة ممكنة من يومه، يجب أن تكون بها ألوان مزدهرة وحركة حتى تجعل الشخص مشرق دوما ونشيط ويشعر بالدفء.

وعن الألوان المفضلة للمنزل، قالت: “الألوان الباردة التي تعطي طابع جميل وهادئ، ومن الممكن أن نعتمد على الألوان مثل الأحمر لكن بدرجاته الفاتحة، كما يجب أن يوضع الأثاث والذي يفضل أن تكون ألوانه داكنة في مكانه المناسب، وأن نحرص على وجود مساحات معقولة، لا تكون الغرفة ضيقة أو المساحات كبيرة بشكل مبالغ فيه”.

وأتمت نورا الجناتي “كما أن اللوحات تعطي حيوية ودفء للمنزل، لهذا لا يجب أن تترك الحوائط ميتة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك