تستمع الآن

معاك في السكة.. طقس غير مستقر في مصر..وعاصفة ترابية الخميس

الثلاثاء - ٠٧ مارس ٢٠١٧

أكد أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستمر بحالة من عدم الاستقرار في الطقس، تبدأ يومي الأربعاء والخميس بارتفاع في درجات الحرارة من 4-6 درجات مصحوب بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

ووفقا لما نقله خالد عليش عبر “معاك في السكة”، تصل العاصفة القادمة من الصحراء الغربية إلى الوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء يوم الخميس، مع وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 وأشار عبد العال إلى انخفاض درجات الحرارة من 5-8 درجات أيام الجمعة والسبت والأحد مع تكاثر للسحب المنخفضة، والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية، تمتد إلى السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأربعاء والخميس فستكون، السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 22 إلى 30 درجة مئوية، السواحل الشمالية الغربية من 26 إلى 21 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد من 27 إلى 31 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 29 إلى 32 درجة مئوية، محافظة جنوب سـيناء من 25 إلى 29 درجة مئوية.

وأما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام الجمعة والسبت والأحد فستكن، السـواحل الشمالية وشمال سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 28 إلى 29 درجة مئوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك