تستمع الآن

معاك في السكة.. شاهد.. لماذا يطلق المصريون على الجبنة المثلثات اسم ”نستو”؟

الإثنين - ١٣ مارس ٢٠١٧

ظل المصريون يطلقون على الجبنة المثلثات حتى وقتنا هذا “الجبنة النستو” فهو اسم يتناقله الأجيال، وكانت في السيتينات تحتوي العلبة الواحدة على 6 قطع، إضافة إلى أنها رخيصة الثمن، لكن أغلب المصريين لم يعرفوا السبب الحقيقي لإطلاق هذا الاسم على الجبنة المثلثات.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، فإن القصة بدأت في فترة الستينيات عندما أنتجت شركة “مصر للألبان” أول جبنة مثلثات مصرية، حيث بدأت قطاعات كبيرة من المصريين آنذاك تتعرف لأول مرة على هذا المنتج الذي حمل اسم “نستو”.

ومع انتشار العديد من الأنواع الأخرى المختلفة للجبن المثلثات، ظل المصريون يطلقون عليها حتى الآن جبنة “نستو”، وذلك لسهولة استخدامها مقارنة بـ “الجبن المطبوخة” أو “المثلثات”.

وزاد من شهرة “نستو” إنتاج إعلان ترويجي في التلفزيون اعتمد على الصور المتحركة والغناء ولاقى شهرة كبيرة وقتها، وكان من إبداع الفنانين علي مهيب وحسام مهيب أحد أشهر مصممي إعلانات الرسوم المتحركة في تاريخ التليفزيون المصري.

وانتشرت الجبنة وذاع صيتها بعد الإعلان عن المنتج الجديد، ومن أهم مميزاته: سريع التحضير، سهل الاحتفاظ به لمدة طويلة في سندوتشات على عكس المربى أو البيض، متعددة الأنواع، سندوتش واحد منها يجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة، إضافة إلى أنها لذيذة الطعم ومغلفة بغلاف من الألمونيا حتى لا تحتاج إلى ثلاجة للاحتفاظ بقوامها وطعمها، ويعد من أهم مميزاتها أنها مصنوعة من الألبان 100%، وشمل الإعلان التعبير بالرسوم المتحركة، على أنغام أغنية لطيفة من ألحان المبدع عبد العزيز محمود.

وأنشئت موخراً على موقع “يوتيوب” قناة حملت اسم “حسام مهيب” والتي تتضمن أشهر أعمال الأخوين مهيب، واللذين اعتبرا مؤسسا فن الرسوم المتحركة المصرية.


الكلمات المتعلقة‎