تستمع الآن

معاك في السكة.. “سفاري الحمير” موضة جديدة للسياحة بالأقصر

الخميس - ٠٩ مارس ٢٠١٧

في موضة جديدة للسائحين الأجانب الذين يزورون الأقصر، خلال موسم السياحة الصيفي، قام عدد كبير من السائحين باستقلال “الحمير”، وذلك للاستمتاع بها والتنقل على متنها في جبل القرنة، غربي المحافظة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “الوطن”، فإن بعض شركات السياحة وضعت في برامجها عبارة (رحلة سفاري من نوع خاص وسط الجبال والمناطق الأثرية بالأقصر مقابل 35 جنيهاً فقط للساعة)”.

اقرأ أيضا – نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ”بمنتهى البساطة”: أرقام السائحين مبشرة وفتحنا أسواقا جديدة

ويمنح “سفاري الحمير” السائحين، حسب الشركات، ساعة من المغامرة والمتعة، يستمتعون بمشاهدة الطبيعة الخلابة والمنازل الريفية والمعابد الأثرية والجبال التى تحوى مقابر ملوك وملكات الفراعنة.

وتشتهر منطقة البعيرات غرب الأقصر بهذا النمط السياحي، حيث يوجد بها العديد من إسطبلات الحمير والخيول والجمال، أكبرها وأقدمها “إسطبل الأقصر”، الذى يرجع إنشاؤه لثلاثة عقود ماضية، وقال النوبي محمود، صاحب الإسطبل: “السائحون الذين يزورون البر الغربي للأقصر يحرصون على ركوب الحمير والخيول والجمال، ولكن الأغلبية منهم يفضلون الحمير، خاصة السياح من جنسيات إنجليزية وألمانية وفرنسية فيما يفضل السائحون الإيطاليون والإسبان ركوب الخيول والجمال”.

اقرأ أيضا – عيش صباحك..الخارجية الأمريكية تعلن مصر دولة أمنة للسفر والسياحة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك