تستمع الآن

معاك في السكة.. براتب 100 ألف دولار.. الاستخبارات الأمريكية تطلب “أمين مكتبة”

الأحد - ٠٥ مارس ٢٠١٧

أعلنت وكالة الاستخبارات الأمريكية فتح باب التقدم لوظيفة “أمين مكتبة” براتب سنوي تبلغ قيمته 100 ألف دولار، وهو يعتبر مبلغا كبيرا مقارنة برواتب العاملين في هذا المجال.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، نقلا عن شبكة CNN الإخبارية، والتي أوضحت أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الماجستير وأن يخضع لاختبار كشف الكذب، إلى جانب اختبارات أخرى تتعلق بصحته العقلية والجسدية، كما يجب ألا يكون ممن يتعاطون المخدرات بشكل غير قانوني، خلال الأشهر الـ12 الماضية على الأقل.

اقرأ أيضا – ويل سميث في القاهرة.. ونجم أخر يعلن زيارته لمصر قريبا

ويجب ألا يكون المتقدم معجبا بصفحة الوكالة على موقع “فيسبوك”، وألا يبدي اهتمامه بها، أو يتراجع عن ذلك إذا كان سجل إعجابه بها في الماضي، لكن يطلب من الموظف المحتمل ألا يكون منقطع عن التواصل الاجتماعي أو ممن يخافون التكنولوجيا.

كما لا يجوز الإعلان عن اجتياز أي من اختبارات الوظيفة أو الإعلان عن الفوز بالوظيفة حال قبول المتقدم للوظيفة في وكالة الاستخبارات الأمريكية، نظرا لما تتطلبه طبيعة الوظيفة والمؤسسة.

واستبعدت الوكالة أحد المتقدمين للوظيفة في العام الماضي، بعد بلوغه المراحل النهائية، بعدما سأله أحد المحققين عن لجوئه إلى أي وسيلة لتخطي امتحان كشف الكذب، وقال إنه قام بالبحث عن طريقة لتجاوز الامتحان، وهو ما أفقده فرصته للحصول على الوظيفة على الفور.

وأشارت CNN إلى أن وظيفة أمين المكتبة تعلب دورا كبيرا في عمليات جمع المعلومات الاستخباراتية وإدارة مواد تابعة للاستخبارات الأمريكية، مشيرة إلى أن هناك 1400 أمين مكتبة في الحكومة الفيدرالية الأمريكية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك