تستمع الآن

معاك في السكة.. امرأة تعرض الجنسية الأمريكية لمن يتزوج بها

الخميس - ٠٩ مارس ٢٠١٧

أثارت فتاة أمريكية مرتدية ثوب زفاف، ضجة عارمة بسوق الزواج في مدينة شنغهاي الصينية، بعرضها الجنسية الأمريكية لكل من يختارها زوجة له.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “mashable”، فإن المرأة نشرت صورة لها بين حشد من الوافدين إلى سوق الزواج في 4 من الشهر الحالي، حاملة لافتة باللغتين الإنجليزية والصينية مكتوبا عليها: “المزايد الأعلى سيحصل على الجنسية الأمريكية من خلال الزواج بي”، ملوحة بجواز سفرها الأمريكي لإثبات صحة ادعاءها.

اقرأ أيضا – شاهد الصورة..هل تستطيع أن تعرف من هي الأم ومن هي الأبنة؟

وأثارت الصورة استهجان مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن هذه الحالات أخذت بالتزايد في المقاطعات الصينية الأخرى للحصول على إقامة في شنغهاي أو بكين.

يذكر أن أولياء الأمور في الصين يذهبون بين الحين والآخر إلى سوق الزواج بمدينة شنغهاي، للبحث عن شركاء مناسبين لأبنائهم أو بناتهم على موقع  “Weibo”.

ولا يتضح ما إذا كان قد أقبل أيٌ من المزايدين بالسوق على عرض المرأة، وربما كان ينبغي لها عرض نفسها في بعض المقاطعات الأكثر فقراً بالصين، حيث وصل ثمن العروس إلى 200 ألف يوان.

US citizenship to the highest bidder. #marriagemarket #shanghai

A post shared by Winnie Leung (@winniela) on

وكشف إحصاء أجراه مركز “بيو” الأمريكي للأبحاث، عن تراجع معدلات الزواج في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من 99 عاما، حيث تراجعت نسبة المقدمين على الزواج من 50.5% عام 2012 إلى 50.3% عام 2013.

وقالت تقارير إحصائية أمريكية إن نسبة الزواج في الولايات المتحدة وصلت 65% عام 1920، وهو أول عام أجري فيه إحصاء على مستوى الولايات الأمريكية.. وسجلت أعلى معدلات للزواج في الولايات المتحدة، نسبة 72.2%.

اقرأ أيضا – من الذي يقع في الحب من أول نظرة..الرجل أم المرأة؟


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك