تستمع الآن

معاك في السكة.. إيمان عبدالعاطي تفقد لقب أسمن امرأة بالعالم بعد خسارتها 120 كيلو جرام

الأربعاء - ٠٨ مارس ٢٠١٧

باتت إيمان عبدالعاطي على وشك التخلص من لقب “أسمن امرأة في العالم”، الذي لاحقها بسبب وزنها الضخم، بعد أن تمكنت من خسارة 120 كيلو جراما في أقل من شهر واحد.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “تايمز أوف إنديا”، فإن الأطباء وصفوا ما وصلت إليه إيمان بالإنجاز الذي لا يصدق، مشيرين إلى أن خسارة كل هذا الوزن لم يكن متوقعا في هذه الفترة القصيرة.

اقرأ أيضا – “إيمان” أسمن امرأة بالعالم تفقد 40 كيلو جرامًا من وزنها في أسبوع

وشددوh على أن فريقا طبيا كبيرا يتابع حالة إيمان عن كثب بعد نقلها إلى مدينة مومباي الهندية لتلقي العلاج من سمنتها المفرطة وبعض الأمراض الأخرى التي تسبب فيها السمنة.

وأوضحت أن المستشفى الهندي الذي يتولى علاج إيمان يوفر لها سريرا يقيس وزنها باستمرار نظرا لصعوبة حركتها بسبب وزنها الثقيل، فيما قال الطبيب المختص بعلاجها موفازا لاكداولا إنه ينتظر تقريرا تحليليا جينيا لحالة إيمان بحلول نهاية الأسبوع على أن يتم تحديد موعد خضوعها لعملية جراحية في وقت لاحق.

 وشدد على أن الجراحة ستجرى لها قريبا، وذلك بعد إجراء تحليل جيني لها في نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد أن أصبحت مؤهلة بعد فقدانها كل هذا الوزن، مضيفا أن الأدوية والنظام الغذائي فعل أفضل ما لديه ولم يتبق أمامها إلا أن تجري عملية التكميم التي يتمنوا أن تحقق هدفها وتكمل مسيرة إيمان في العلاج من السمنة.

 ومن المقرر أن تجري إيمان هذه العملية ثم تعود لموطنها، حيث مسكنها بالإسكندرية وتكون تحت الملاحظة لفترة، وبعدها تكون مؤهلة لإجراءات أخرى تسافر من أجلها للهند، وهو ما يجعل الطبيب الهندي يكمل حملة التبرعات التي أطلقها بعد مناشدة شيماء أخت إيمان له على مواقع التواصل الاجتماعي واستجابته لحالتها، ممهدا لها العلاج هناك في مستشفى سيفي الهندية.

 أما عن طريقة تعامل الأطباء مع حالة إيمان خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في فقدانها الوزن، فكان ذلك من خلال وضعها تحت الملاحظة، وإخضاعها لنظام غذائي مبني على السوائل الغنية بالبروتين بإشراف من 14 متخصصا، ليقوموا أيضا بمتابعة علامات تحسن الكلى والكبد الخاص بها أيضا.

وعن النظام الغذائي، فكان عبارة عن التوقف تماما عن تناول اللحم والخبز، وتناول مكملات غذائية سائلة غنية بالبروتين، ومكملات ألياف، ومنتجات ألبان، وعلاج طبيعي يعتمد على المساج وتحريك المفاصل من أجل حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية.

اقرأ أيضا – معاك في السكة.. أضخم فتاة في العالم تطير من مصر إلى الهند للعلاج


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك