تستمع الآن

مدير الحماية المدنية لـ”عيش صباحك”: لن يمكننا النجاح بدون مساعدة المواطنين.. وبدأنا فصول توعية للطلبة

الخميس - ٠٢ مارس ٢٠١٧

يحتفل العالم في الأول من مارس في كل عام، باليوم العالمي للحماية المدنية، وهو الاحتفال الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويتم خلاله التكثيف من حملات التوعية للمواطنين بكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، تقوم مؤسسات الحماية المدنية حول العالم، ببث الكثير من الرسائل للمواطنين بهدف توعيتهم للحد من انتشار الحرائق التي تنشب٨٠% منها بسبب الكهرباء والتدخين والغاز.

اللواء مجدي الشلقاني مدير إدارة الحماية المدنية

وأجرى البرنامج اتصالات هاتفيا باللواء مجدي الشلقاني، مدير إدارة الحماية المدنية في مصر، والذي قال: “الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، نشر الوعي بين المواطنين بمخاطر الكوارث وضرورة التعاون مع جهاز الحماية المدنية خلال وقوع كوارث مثل الحرائق والزلازل”.

وتابع الشلقاني “بدأنا بالفعل في إعطاء فصول ودروس للتوعية لطلبة المدارس، بجانب عرض بعض النصائح عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة، حتى يجيد جميع المواطنين التعامل مع أي ظروف طارئة”.

وأتم “هناك دعم كبير نحصل عليه من جانب القيادة السياسية للدولة وعلى رأسها وزير الداخلية خلال العامين الأخيرين تحديد، ولكننا لن يمكننا النجاح في أداء عملنا على أكمل وجه بدون مساعدة المواطنين”.

يذكر أن إدارة الحماية المدنية يتبعها أربعة أقسام، للتعامل مع الحرائق والمفرقعات والإنقاذ النهري والإنقاذ البري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك