تستمع الآن

محمد الشوربجي تعليقاً على الهزيمة من شقيقه لـ”في الاستاد”: أكثر أيامي فخراً

الإثنين - ٠٦ مارس ٢٠١٧

أعرب محمد الشوربجي، المصنف الأول عالمياً وحامل لقب بطولة ويندي سيتي للاسكواش، عن فخره الشديد بالرغم من الهزيمة من شقيقه الأصغر مروان، المصنف السادس عالمياً، وإقصائه من الدور ربع النهائي من البطولة.

وكان رواد واقع التواصل الاجتماعي تداولوا مشهد بكاء مروان عقب هزيمته لشقيقه، معبرين عن مدى تأثرهم به حيث لم يمتلك الشقيقان نفسيهما بعد المباراة ودخلا في نوبة بكاء اضطرت كل من في الاستاد إلى الوقوف لهما وتحيتهما.

اقرأ أيضا – مروان الشوربجي يبكي عقب الفوز على شقيقه في الاسكواش.. ووالدهما يكشف السبب

وقال الشوربجي، في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “كانت مباراة صعبة نفسيا علينا، وهذه ثامن مرة نلعب مع بعض في المستوى الاحترافي، ومباراة كانت نفسيا على مروان صعبة بالتأكيد، وكانت أول مرة تأتي له الفرصة أنه يفوز عليّ وفخور به جدا وأنه يقدر يمر بهذه اللحظة الصعبة النفسية”.

وأضاف: “بكاء شقيقي كان عبارة عن آسف منه فهو لم يتمكن من النظر في وجهي بسبب الفوز علي، والموسم كان صعبا عليّ حقيقة وشقيقي يعيش معي طوال الفترة الماضية ويعرف ما يحدث معي خارج الملعب وهي أمور لا يعرفها الجمهور، وولكن عقب المباراة ننسى كل ما حدث ونعود أشقاء”.

وعن التفوق المصري في اللعبة، أشار: “لدينا أجيال قوية في الاسكواش لأننا لدينا أبطال في اللعبة وناشئين باستمرار وهي أجيال تسلم أجيال، والبنات عاملين إنجاز غير طبيعي وأول جيل يوصل للمستوى العالي في التصنيف”.

وعن تأثر تصنيفه، أكد: “هذا الشهر رقم 28 لي متصدرا التصنيف العالمي، ولكن ممكن التصنيف يتأثر الشهر المقبل بسبب الهزيمة الأخيرة وممكن بكاء شقيقي جاء من هذا المنطق أيضا، وهذه هي الرحلة الرياضية ما بين صعود وهبوط، وهو تحدِ لي لكي أنهض من جديد، وخصوصا أنا سني ليس كبيرا، وعندي الفرصة أتمرن من جديد وأكون على قدر المسؤولية، وعندنا البطولة البريطانية وأتمنى تكون مرحلة بداية النهوض لي من جديد”.

فيما قال مروان في مداخلة أيضا: “شقيقي يمر بظروف خارجية، وأني أفوز على شقيقي الأكبر وأنا اعتذرت له، والطريقة التي تقبل بها نتيجة المباراة لم يكن سيفعلها أي شخص، وهو كسبني 7 مرات فمفيش مشكلة أفوز عليه مرة واحدة”.

وأضاف: “الحمدلله عملت بطولة جيدة، وعندي بطولة في لندن الآن، وأيضا بطولة بريطانيا المفتوحة والشهر ما زال طويلا وعلى حسب النتائج سيظهر التصنيف والمهم أقدم نتائج جيدة ولا يهمني التصنيف والحمدلله وصلت للسابع عالميًا”.

وتابع: “رأيت شقيقي في مسيرته، وهو بالطبع مثلي الأعلى وكيف يتم محاربته، ورغم ذلك يحارب ويحقق كل هذه الإنجازات، وبالتأكيد أحترم ما أحققه، وسيعود أفضل مما كان”.

اقرأ أيضا – والدة بطل الإسكواش محمد الشوربجي..مصدر إلهام وقوة تقوده لتحقيق البطولات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك