تستمع الآن

متصلة لـ”للرجال فقط”: هناك وظائف أثق في أداء الرجال لها أكثر من السيدات

الثلاثاء - ١٤ مارس ٢٠١٧

ناقش كريم الحميدي، عبر برنامج “للرجال فقط” يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، قصص العمل التي يبدع فيها الرجال وباعتراف السيدات.

وقال الحميدي في مستهل الحلقة: “حلقة جديدة للرجال فقط، واليوم الموضوع سيكون مستفزا للستات وسنتحدث بالأرقام والإحصائيات، فهناك مجالات الستات يزعمن أنهن يبدعن فيها وأن هذا مجالها، ولكن السؤال هنا من أنجح طباخ رجل أم ست، الكوافير رجل أم ست، وأمور أخرى تكاد تصل لكل المجالات، نحن نتنافس فارس لفارس هناك في ميدان العمل”.

وقالت وداد: “أنا بدرس في مجال السياحة والفنادق، ودائما الشباب هم الأوائل في مجالنا حتى من يعلموننا هم الرجال، ولديهم مشكلة واحدة هو أنهم بيبهدلوا الدنيا في المطبخ، ولكن الرجال في عمل الطبيخ حاجة رائعة ويقدمونه بشكل جيد جدا ويعملون بضمير، وأيضا الالتزام بالوقت وعدم الدلع مثل بعض الستات، وأنا أطالبكم بالاستمرار في حرقة دم الستات”.

وأشارت شيماء: “كنت بقول إن فيه حاجات الرجالة بيعملوها وسيظلوها يعملوها لن يقدر عليها الستات مثل العمل في البترول والحفر، ولكن فيه مجالات أخرى تبدع فيها الستات، ولكن أنا شايفة أصلا إن الست مكانها بيتها، وتترك مجالها لرجل آخر يقدر يشتغل ويكون أسرة، واديني بقى رجل يقدر اللي يعمل اللي ست بتعمله تصحو من النوم وتعمل السندوتشات وتودي المدراس وتعود من العمل وتطبخ وتجهز لك الطعام وتنتظرك لتعود لكي تجهز لك كل ما يجعلك مرتاح بعد يوم عمل شاق، وقوتنا البدنية كستات أكبر منكم وأمور نعملها لن يستطيع عليها الرجال، وهي أمور أنثوية لن يفعلها أي رجل، فلماذا أشتغل في مهن تخص الرجال”.

أما مينا فقال: “بشوف ناس معايا بتشيل المسؤولية بدون الراجل ما يجيب فستان أو وردة وبيقولوا شكرا، أعلم أن البرنامج للرجال فقط ولكن من أجل الحق هناك الكثير من السيدات تستحق التحية”.

ومن جانبها أكدت سالي “هناك مهام ووظائف أثق في أداء الرجال لها أكثر من السيدات مثل الكوافير والطبخ على سبيل المثال، ولكن هذا ليس معناه أن السيدات لا يعتمد عليهن، فهم يتحملن أيضا الكثير من الواجبات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك