تستمع الآن

كلاكيت..5 حقائق لا تعرفها عن فيلم “بشتري راجل”

الإثنين - ٠٦ مارس ٢٠١٧

يعد فيلم “بشتري راجل”، من أكثر الأفلام التي أثارت ضجة قبل عرضها، ومازال الفيلم يحقق إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر، كونه يقدم فكرة جديدة ومبتكرة في السينما المصرية، عن سيدة تحلم بالإنجاب بدون أن تتزوج.

ووفقا لما نقلته فريدة الخادم عبر برنامج “كلاكيت” على نجوم إف إم، يعد فيلم “بشتري راجل” الأول في العديد من الأشياء، على سبيل المثال هو أول فيلم سينمائي طويل للكاتبة إيناس لطفي.

بوستر فيلم “بشتري راجل”

كما يعد الفيلم أول بطولة سينمائية للفنان محمد ممدوح، بعدما أثبت موهبته في العديد من الأدوار أهمها “أولاد رزق” و”الفيل الأزرق” و”يوم مالوش لازمة” و”فرش وغطا” و”بيبو وبشير” و”كدبة كل يوم”.

ويعد الفيلم أول عمل سينمائي يشارك فيه فريق “ديسكو مصر”، حيث قاموا بتوزيع الأغنية التراثية القديمة “على ورق الفل دلعني”، أما الموسيقى التصويرية فكانت للمؤلف والموزع أمير هداية.

الفيلم أيضا هو أول تجربة سينمائية لمعظم طاقم العمل، وهو أول فيلم يستخدم أساليب تسويق مبتكرة ومثيرة، مثل الفيديو الصادم الذي تم عرضه عبر فيسبوك قبل عرض الفيلم، وأثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشهد الفيلم عودة المخرج محمد علي للسينما، بعد غياب سبع سنوات، حيث كان الفيلم الأخير له “الأولة في الغرام”، من بطولة هاني سلامة ومنة شلبي، كما تعود الفنانة نيللي كريم للأدوار الكوميدية بعد غياب سبع سنوات أيضا، حيث كان أخر أدوارها الكوميدية في فيلم “الرجل الغامض بسلامته” مع هاني رمزي.

اقرأ أيضانيللي كريم: اشتريت راجل بربع مليون جنيه


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك